الرئيسية » الأخبار » جمعية أهلية تفتتح عددا من الفصول التعليمية والتأهيلية لذوى الإعاقة الذهنية.

جمعية أهلية تفتتح عددا من الفصول التعليمية والتأهيلية لذوى الإعاقة الذهنية.

احتفلت جمعية أصدقاء المعوقين ذهنيا الخيرية بمدينة بنغازي صباح الخميس الماضي الموافق للسادس من شهر يناير الجاري بمقرها بحي الحدائق بافتتاح عدد من الفصول التعليمية والتأهيلية لذوى الإعاقة الذهنية.

بلغ عدد الفصول المفتتحة ستة فصول تعليمية إضافة إلى حضانة للأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية ومكتب للإرشاد الأسرى والاجتماعي وصاله للألعاب الرياضية.

وبحسب مصادر الجمعية فإن إنشاء هذه الفصول يأتي إلحاقا للمباني التعليمية السابقة للجمعية،حيث تم إنشاؤها من خلال التبرعات والهِبات ومساهمات أهل الخير والإحسان من مدينه بنغازي وبعض الموارد الذاتية للجمعية.

حضر افتتاح هذه الفصول عدد من المسؤولين المحليين منهم أمين اللجنة الشعبية للشؤون الاجتماعية ببنغازي ومدير إدارة الجمعيات الأهلية وأمينا جمعية أصدقاء المعوقين ذهنيا والجمعية الوطنية لرعاية أطفال متلازمة داون الخيرية وعدد من أولياء أمور الأطفال والشباب من ذوى الإعاقة الذهنية.

وقد قام الحضور بجولات داخل القاعات التعليمية التي جُهّزت بمختلف المتطلبات، والتي استقبلت أكثر من مائة واثنتين وستين معوّقا ومعوّقة من فئات ذوى الإعاقة الذهنية.

وفي الوقت نفسه افتُتح على هامش افتتاح القاعات التعليمية الجديدة السوق الخيري الأول الذي ذكرت مصادر الجمعية أنه’تميز بحضور كبير من الخيرين والداعمين لبرامج الجمعية’.

شمل المعرض الأعمال والأشغال اليدوية وأعمال الحياكة والتطريز والأشغال واللوحات الفنية وبعض المواد الغذائية ومنتجات بعض المصانع الأهلية التي تم التبرع بها ليكون ريع بيعها لصالح الجمعية،إلى جانب قيام عدد من أهل الخير والإحسان بالتبرع ببعض المواد والأشغال التي بيعت وعاد ريعها لصالح الجمعية.

يشار إلى أن جمعية أصدقاء المعوقين ذهنيا الخيرية تمارس أنشطتها الخيرية والأهلية منذ أكثر من عشرين عاما دون أي دعم يقدم لها من المؤسسات الرسمية الليبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>