الرئيسية » رسائلكم » السيد المحترم : وزير التعليم العالي . الدكتور نعيم الغرياني

السيد المحترم : وزير التعليم العالي . الدكتور نعيم الغرياني

نـــداء شباب ليبيا ( حملة الماجستير )

السيد المحترم : وزير التعليم العالي . الدكتور نعيم الغرياني

السلام عليكم : بعد التحية.

بداية نترحم على ارواح الشهداء الابرار الذين وهبوا حياتهم لأجل أن تكون ليبيا حرة وطاهرة, وحملونا الامانة والراية لأجل اكمال مسيرة البناء والتقدم والرقي بالوطن, ونتمنى الشفاء العاجل لجرحانا من كل ابناء الوطن, وفي الوقت الذي نقدر فيه أهمية المرحلة والظروف التي تمر بها بلادنا الغالية, وتمر بها ايضاً وزارة التعليم العالي من اعادة تنظيم وترتيب للبيت الداخلي, وفي الوقت ذاته نعلم انه لابد من وحدة الصف والتلاحم وتظافر الجهود للوصول الى مرحلة الاستقرار التام للوطن ومؤسساته, و هو ذات الوقت أيضا الذي يجب السعي فيه للبناء وهو الجهاد الاكبر وهو ما يتطلب منا البدء في ازاحة العوائق وتوفير البيئة الصالحة والسليمة التي تمكننا من البدء في البناء ، واكمال مسيرة الثورة المباركة للنهوض بالوطن على أسس سليمة وشفافة.

وليعلم الجميع أن حياتنا ملكُنا، وملكية مقدسة ، وهى توهب لمرة واحدة. معلوم بدايتها علم اليقين، ومجهولة نهايتها أيضا علم اليقين، وكل منَّا مسؤول عن شكل هذه الحياة التي يعيشها، ويملك قدر كبير. وكبير جدا في رسم معالمها نحو التألق والسمو.

فحبك لذاتك ليس عيبا، ومناشدتك للتألق أمر محمود، وكلاهما مهم، وتبقى الكيفية هي الأهم، واكتب أهدافك وعلقها في مكان بارز، فعدم تحدينا للأهداف يجعلنا غير قادرين على استخدام طاقتنا وبنا دولتنا .

نحن شباب ليبيا من حملة الدرجة العالية الماجستير في مختلف التخصصات ، ومن مختلف ربوع ليبيا ،ومن سوء حظنا تحصلنا على الشهادة الجامعية الأولى بتقدير عام ( مقبول ) ، في عهد النظام المستبد النظام المنهار . لذلك استبعدنا من العمل والتدريس في جامعاتنا الليبية عملا بلائحة اللجنة الشعبية العامة تحمل رقم 501. وهذا ظلم ظلم ظلم …. لدينا طموحات وآمال …. لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن .

نحن درسنا في بلدنا الحبيب من أجل بناء ليبيا ومن أجل الوطن . لماذا سد علينا الباب ؟ ….نتساءل. لماذا تَمَّ قبولنا من الأول بالدراسة في مجال الدراسات العليا ( الماجستير ).إذا كانت شهائدنا الجامعية الأولى تحمل تقدير مقبول.؟ يصيح طالب ليبي… لماذا يتم قبول الطلاب الحاملين على الشهادة الجامعية الأولى بتقدير مقبول إلى يومنا هذا ؟ . في مجال الدراسات العليا وفي مختلف أنحاء ليبيا، إذا كانت لائحة التعليم العالي ( السابقة ) تستبعد هؤلاء الشباب ؟ … و ما مصير هؤلاء ؟ الطريق أمامهم مسدود….( يعنى نبقي في الشارع وليس لدينا مكان في التعليم العالي ) لماذا لا تؤخذ اعتبارات أخرى لهؤلاء الشباب بدلا من هذه اللائحة المجحفة الظالمة ؟ . على سبيل المثال أن تكون له خبرة تدريس مدَّتها خمس سنوات في التعليم المتوسط مثلا. حتى يتسنَّ له الدخول في ممارسة مهنة التدريس في المراحل الجامعية . ( لأن هناك من حمل الماجستير ولديه خبرة تدريس في التعليم الابتدائي والمتوسط أكثر من عشر سنوات ) أو يمنح له فرصة دراسة الدكتوراه (إيفاد إلى الخارج) ….

ويمكنكم اقتراح حلول أخرى لمعالجة هذه القضية حتى يعم العدل على جميع الشباب ويسود الرخاء .

ومعلوم للجميع أن هذه اللائحة مازالت مفعلة إلى يومنا هذا . وهي من لوائح نظام الدكتاتور المنهار .

وليعلم الجميع أن هناك مجموعة من هذه الشريحة ( حاملي الماجستير ) من الثوار . وكانوا في الجبهات .

نناشدكم بالله …… أن تعيدوا النظر في هذه اللائحة …. بكم ومعكم لبناء ليبيا المستقبل….ليبيا الحديثة ….ليبيا الحرة .

عاشت ليبيا حرة

33 تعليقات

  1. يا اخي لماذا يقتصر المستقبل عندك فقط في التدريس في الجامعة , حامل الماجستير او حتى الدكتوراه مش لازم يشتغل في الجامعة
    واذا كنت تحب التدريس الثانويات مفتوحة …بعدين انت جايب مقبول ومخالف للائحة والله تعبنا من اللي فهمين التحرر والعدل …الخ غلط

  2. يا اخي حتى المجموعة اللي تم تعيينها بجامعة ناصر تم الغائها بقرار من وزير التعليم العالي مع ان الجامعة محتاجة لهم .

  3. اى لائحة حتعيدوا النظر فيها بيش نعينو كل من هب ودب فى التعليم العالى… يااخى برة شوف الطلبة كيف يشكو من اعضاء هيئة التدريس…التدريش الاكاديمى مش ساهل يا اخى ولازم الناس المتفوقة هى التى تشتغل فى هدا المجال,,, فية فرص تانية ليكم مازال العمل المهنى فى الشركات والمؤسسات ليش ما تطلبوا التوظيف فيها والا كلة على شان الايفاد وما شابة…. حتى وان طلبنا النظر فى اللائحة فليس الا للتصحيح وللافضل وليس للاسوا وسامحونا يا اخوان

  4. انا من طلاب في الهند

    السلام عليكم
    بالله لكي الله ياليبيا
    انا من طلاب في الهند وجاي علي حسابي ومعاي عائلتي ولم اتصال حاليا بالاستاد جلال في سفارة ليبيا بالهند يقولي الهندي الي علي البدلة من انقوله فلان ايقولي من تبي اقوله الافندي جلال يقولي لحظة وبعد وينا يرد الهندي جلال مشغول طبعا هدا الفيلم اتكرر حولي العشر مرة زعما شني شاغله الهدرزة ولا ؟؟؟؟؟؟
    تو بالهي ناس زي هدي ايحطوه في اماكن زي هده ولاسل ادا المتصل به عنده ظرف اوفي مشكالة اه ياليبيا
    وقالك الخارجية باعته ناس اتحقق معهم في سفارة الهند غير يبدو بالافندي جلال يالي رافع خشمه علي الناس
    هارب من الغولة طايح في سلال القلوب

  5. انا من طلاب في الهند

    انا من طلاب في الهند وجاي علي حسابي ومعاي عائلتي ولم اتصال حاليا بالاستاد جلال في سفارة ليبيا بالهند يقولي الهندي الي علي البدلة من انقوله فلان ايقولي من تبي اقوله الافندي جلال يقولي لحظة وبعد وينا يرد الهندي جلال مشغول طبعا هدا الفيلم اتكرر حولي العشر مرة زعما شني شاغله الهدرزة ولا ؟؟؟؟؟؟
    تو بالهي ناس زي هدي ايحطوه في اماكن زي هده ولاسل ادا المتصل به عنده ظرف اوفي مشكالة اه ياليبيا
    وقالك الخارجية باعته ناس اتحقق معهم في سفارة الهند غير يبدو بالافندي جلال يالي رافع خشمه علي الناس
    هارب من الغولة طايح في سلال القلوب

  6. اتمني اننا نتعلم العلم ياخوانى ليس بالشهادة وانما بكم تعليم وثقافة ومهارات التى انت تجيدها ونحن ياليبين لانعرف الا المال باي وسيلة نحصل عليها ليس مشكلة في هذا الوقت التى تمر به بلادنا بالظروف الصعبة والبلاد ليس بها مال ونحن نطلب نطلب نطلب ليش هذا العلم ياهل العلم نحن الان نريد جامعات عالمية ونجلب الاجانب يعلمونا في ليبيا ويفرض علينا الامتحان دخول الجامعة الايلس او توفل مثل مايحدث فى الخليج نريد بنية تحتية عشر سنوات تقريبيا خلونا نبنوا ليبيا حتى من غير مرتبات عالية حتى ننهض ببلادنا ولانجعل المتسلقين مثل حفتر الذى سرق مال ليبيا سابقا وذهب الى امريكا ولان جاء وداير نفسه امبراطور ويكون فى جيش يريد يدير انقلاب علي الثورة بمساعدة الغرب والليبين الذلليلين المرتزقة امثال الذين كانوا يشتغلون مع القذافى اقضوا ونظاموا قبل ثم خلينا نتكلموا ………………………
    ………………………..

  7. والله يا سلام.. هذه اخرتها… مقبول وماجستير … يدرسو في الجامعات الليبية …. والله المفروض تتحشمو على انفسكم

  8. بالقاسم الجارد

    يا اهبل يامن كتبت هذا الطلب لا علاقة بين حصولك على الماجستير او حتى الدكتوراه في التدريس الجامعي . من حق كل طالب ان يتحصل على الماجستير والدكتوراة ولكن ليس بالضرورة ان يقبل عضو هيئة تدريس جامعي. فكون ان جامعة ما او اكاديمية قبلت بك كطالب دراسات عليا بتقديرك المقبول لا يعني ان على الجامعات ان تقبل بك استاذا بها. بالله شوف الجهل والهبال يقول بما ان تقديري مقبول لماذا تقبلوا فينا ندرس في الدراسات العليا؟ ام الجهل مصيبة. يا اخي طور نفسك وخوذ الدكتوراه ولكن لا تجبر التعليم العالي على قبولك استاذا وانت تقديرك مقبول واتمنى من الغرياني ان يعدل التقديرات الى جيد جدا لتصبح استاذا جامعيا

  9. قمنا بالثورة من أجل القضاء على الفساد والرقي ببلدنا الحبيبة وليس للرجوع للخلف من أجل بعض الناس من يعلقون فشلهم على الاخرين, أما أن تقول لماذا يقبلونكم لدراسة أصلا فهذا بزنس صالح ابراهيم, الله يعوضكم وبس

  10. لا قيمة للتقدير هنا فبعض منهم أكفاء أكثر ممن نجح بامتياز أتمني أن ينظر إليهم فهم خبرات تحتجاهم ليبيا وخاصة في الوقت الراهن

  11. الحصول على الماجستير لايعني ضرورة القبول والعمل في الجامعة. اعتقد ان شرط الحصول على التقدير الجيد في الدراسة الجامعية هى اقل الشروط التي يجب التقيد بها بل يجب تغيرها الى جيد جداً او ممتاز حتى لا يدخل للتدريس كل من هب ودب كيفما كان في عهد المقبور حيث كان القبول للتدريس في الجامعة الحصول علي شهادة من مكتب الاتصال بغض النضر عن الكفائة والتقدير.

  12. احد اسباب تدني مستوى التدريس في الجامعات الليبية هوتعيين خريجين من حاملي درجة الماجستير بتجوزات في اللوائح وعدم تطبيقها في اختيار الصالح منهم بالرغم انها قد لا تكون دقيقة. و يجب ان يعاد النظر في المناهج وطرق التدريس والبحث العلمي لهولاء الخريجين وكذلك الابحاث المقدمة منهم. وعلى سبيل المثال هو ما جرى في كلية الطب البشري في بنغازي اثناء تولي عبدالهادي موسى الجامعة من برامج دراسات عليا يشبه والى حد كبير عملية تفريخ دجاج وكان الغرض منها اقتسام مكافأت تدريس طلبة الدراسات العليا والاشراف على ابحاثهم حيث ان هذه المكافأت كانت مجزية و مقتصرة عليه وعلى بعض الاشخاص الموالين له اما الماده العلمية وللاسف لم ترقى الى مستوى درجة الماجستير. وبعض من حاملي هذه الشهادة تم تعيينهم كأعضاء هيئة تدريس في بعض كليات الطب ومن المنتظر هو تدريس وتأهيل اطباء المستقبل فهل فاقد الشئ يستطيع ان بعطيه؟؟ هذا امر في اعتقادي خطير جدا ونحتاج الى اعادة تققيم جميع اعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية والابقاء فقط على القادر منهم في التدريس وتعليم طرق البحث العلمي . هذا تحدي كبير يواجه وزارة التعليم العالي.

  13. مظلومة في الماجستير

    السلام عليكم أنا تخرجت من الجامعة وكان تقديري جيدلكن تأخرت بالتسجيل في الدراسات العليا عن الموعدفقررت اسرتي ارسالي إلى سورياللدراسة حيث تأخرت أكثرفي قصة المعادلة فذهبت للسفارة الليبية لمساعدتي فقال لي عبدالغني وخالدشعبان هناك جامعة ذات أوراق سريعة ونحن مسجلين بها وبها طلبه ليبين فسجلت بها وقالا لي انها ستلاقي قبول في ليبيا لأن المشرفين على دراستنا دكاتره سورين ممتازين فعلا اناكان مشرفي الدكتوركامل عمران وبالاحصاءالدكتوررمضان درويش وغيرهم من لجنة الحكم فعندماعدت إلى ليبيا ٢٠٠٨قدمت أوراقي إلى جامعة عمرالمختار هي من قدمتهالمكتب الجودة تفاجأت أن لاأحصل على المعادله لاني درست بالمراسلة لكن كان عندي حضوروأقدم اوراق عمل بشكل دوري ناهيك يادكتورنعيم الغرياني عن سنوات الدراسة لكن المبالغ التي دفعتهاأسرتي والآمال التي وضعتها اسرتي على دراستي اسم الجامعة سانت كليمنتس أرجوكم ماهوالحل ؟

  14. على وزير التعليم ان يفهم ان درجة مقبول من بعض الجامعات افضل من درجة امتياز من جامعات أخرى . وبعدين اذا اردنا ان نطبق القانون خلينا نراجعو درجات المعينيين السابقين ايام النظام السابق وانا متاكد انكم ستجدوا من حملة الماجستير بشهادات معاهد عليا وغير متحصلين على البكالورويس والا هؤلاء لايتدنى بهم مستوى التدريس يامن تداافعون على هذا القانون والا هنا فيها حميدة ومحمد . وحسب وجهة نظرى ان من وضعوا هذا القانون فى السابق ليس همهم تدنى او ارتفاع مستوى التدريس بل لابرام العقود مع الاجانب والتربح من ذللك و من الاخير بزنس والبيب من الاشارة يفهم.

  15. اولا السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته نداء خاص موجه الي الدكتور نعيم الغرياني
    انا الطالبة المتحصلة على درجة الليساننس ادب انجليزى بتقدير عام جيدة جدا 3.10 من اصل اربع نقاط سنة 2007 جامعة الجبل الغربى ومند تلك الفترة لم اتحصل على معيدة بالجامعة ولا فرصة الحصول على الدراسة بالخارج علما بانى حاولت مع عدة جهات دوى الاختصاص ولم تتسنى لى ادنى فرصة باليبى ماعنديش واصطة طبعا هدا كان فى عهد الطاغية وامتد هدا الوضع من الوساطة والمحسوبية ليطال فترة ثورتنا المجيدة فكانت الاجابة مثل سابقتها وهو الرفض لجميع محاولاتي

  16. طلاب الدراسات العليا

    داء عاجل إلى وزير التعليم العالي
    نأمل منكم تكليف رئيس لجامعة الزاوية في أقرب فرصة ،حتى نتمكن من مناقشة رسائلنا الجامعيه منذ عيد الأضحى المبارك ونحن نتظر صدور قرار ات المناقشه ،ولكن لم تصدر وعندما سألنا لماذا ،أجاب المكتب القانوني بأن رئيس الجامعة الحالي لايملك تكليف رسمي من قبل الوزارة ،وسيادة الوزير لم يقم بتكليفه بعد
    عليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    نرجوا منكم تكليفه ،أو تكليف رئيس جديد في أسرع وقت

  17. خليفة المصراتي

    الى الاخ وزير التعليم العالي الاخ رئيس اللجنة الوطنية للتعليم التقني حتى لاتظل وزارة التعليم غافلة هنالك سرقة عيني عينك في التعليم العالي مخربو عقول الشباب ممن كانو اساتذة لما يسمى بالفكر الجماهيري لازالو يعاملون كاعضاء هيئة تدريس في الكليات والمعاهد العالية على الرغم من انهم ليست لديهم مواد يدرسونها وهذا مخالف للقانون الذي ينص على نصاب تدريسي للاساتذة المفروض تسحب منهم هذه الصفة لعدم ممارستهم التدريس , ويتحولو الى الملاك الوظيفي لحين توزيعهم على الدوائر الخدميةحيث ان اغلبهم يعمل في كليات معاهد علمية هندسية او طبية وشاملة اليست هذه حالة من التواطئ والتجاهل المتعمد علما انهم لازالو يحملون الافكار المشوهة اقصوهم من التدريس وابعدوهم عن التعامل مع الطلبة الشباب خشية ان يحرضوهم الللهم اشهد اللهم اني بلغت

  18. السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته جميعاً
    الكثير منا يقول النظام السبق الفاسد المنحط و إلى أخره.
    بالله عليكم من هو د. نعيم عبد الحمن الغرياني ومادا تعرفون عن هذا الشخص. هل تعلموا أنه وبعض من أمثاله يشغل وضيفة وزير كان بائع لحم حلال في أمريكيا بمعنى أنة فاتح دكان لبيع اللحم الحلال.
    وشكرأ

  19. نبي نسال حملة الماجستير كم يخلصو في الشهر ادا حد يشتغل في جهة عامة مثلا الصحة مرتب كم؟ياريتكم تفيدوني.

  20. جامعة طرابلس تمنح شهادات ماجستير ودكتوراه مزورة
    من البديهي والمنطقي أن المسؤول الأول عن الشهادات الجامعية والعليا هو القسم المختص في كل جامعات الدنيا وفي كل أنحاء العالم، ولكن لكل قاعدة شواذ، فجامعة طرابلس انفردت من بين جامعات الدنيا بمنح شهادات ماجستير ودكتوراه (لا تعتقد أن ذلك تم فقط في أيام اظام الطاغية) بل مازال مستمرا إلى يومنا هدا ، فقد منحت العشرات من درجات الماجستير والدكتوراه في اللغة العربية والأدب العربي في قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة طرابلس من غير علم القسم (لا رئيس القسم، ولا منسق الدراسات العليا بالقسم، ولا المجلس العلمي للقسم) ولا غرابة في ذلك فمنسق الدراسات العليا بكلية الآداب هو نفسه أيام نظام الطاعية وهو مستمر إلى هذه الساعة، وكذلك مدير مكتب الدراسات العليا بالجامعة هو نفسه أيام الطاغية، وعميد كلية الآداب كان رئيسا لأحد أقسام الكلية أيام الطاغية، لكن عذرا نسيت شيئا هناك فرق وحيد هو اسم الجامعة فبدلا من جامعة الفاتح أصبحت جامعة طرابلس، فعذرا سيدي وزير التلعليم العالي يجب تصحيح المسار ومحاسبة المزورين والمتسلقين وأعني هنا (عميد كلية الآداب، منسق الدراسات العليا بكلية الآداب، ومدير الدراسات العليا بجامعة طرابلس) وغيرهم كثر.

  21. ياريت الوزارة تهتم بإيفاد كل من لديه ماجستير لاكمال درجة الدكتوراه

  22. السيد المحترم وزير التعليم العالي ,,,, لاأريد ان أتحدث عن نفسي فقط في هذا التعليق لكنني أتكلم عن ألاف الطلاب الليبين الذين أختارو درب العلم لينفعوا الوطن العزيز وليسيروا بليبيا الى المستقبل المشرق ولذين بدلوا جهدا كبيرا في الحصول على درجة الماجستير رغم صعوبة الحال و قلة الاموال وبعد المسافات أحيانا فكم من طالب ماجستير كان يأتي من مدن بعيدة عن مراكز الدراسات العليا وعلى حسابه الخاص وبعد العناء والتعب والشقاء في الدراسة والبحت تصبح درجة الماجستير ورقة لاقيمة لها في أدراج المكتبات أتحدت عن نفسي ولمدة 6 سنوات رغم حاجة الجامعات الى هذه التخصصات المختلفة والسبب حصول الطالب على معدل مقبول في الدراسة الجامعية .
    السيد المحترم : حصول الطالب على الماجستير يؤكد نجاحه في تخصصه وبعد دراسة واجتهاد ولا أريد أنقص من قدر الأساتدة الاجانب أو احط من إحترامهم ولكن من خلال تدريسي كمتعاونة في العديد من الكليات وجدت أن كتير من هؤلاء الاجانب يقل عطائهم ومستواهم العلمي عن عطائنا ومستواياتنا لان البعض من المتحصلين على دراجات الماجستير من طلابنا كانوا مدرسين ولهم خبرة في التدريس وإتساع في الاطلاع وهذا يعطي الحق للطالب الليبي أن يتبت جدارته بالاضافة الى الشهادات المزورة التي يأتي بها هؤلاء الاجانب ونحن لانعلم وهذا قليل من كتر

    أرجو أخد هذا التعليق بعين الاعتبار

  23. السلام عليكم
    ان شاء الله انشوفو ليبيا في احسن حال خير من ايام الطاغية لكن المضحك والمبكي في نفس الوقت هو وجود الازلام اتباع الطاغية في مناصبهم دون ان يتم استبعادهم لاهم داروا ارواحهم حتي هما ثوار وقالو احنا مظلومين ويقولو عليه طاغية وهما كانو يحلفو براسه والله الا حال ايبكي يا ناس

  24. سؤالى الى الدكتور نعيم الغرياني امتا بطلعوا قوائم الايفاد وهل كل الطلبة الى ظلموا سابقا حتواجد اسمائهم ضمن هده القوائم والا يازيد كأنك ماغزيت

  25. السلام عليكم
    من اجل تحسين مستوى التعليم العالي في جامعاتنا يجب ان نعد لوائح اشد صرامة من اللائحة الموجودة حاليا

    ثانيا : الدكتور نعيم الغرياني : ارجو الاجابة على التساؤل التالي : ما هو المسوغ القانوني لتبعية جامعة مصراتة للمجلس المحلي بها و هل يملك عميد جامعة مصراتة المكلف من قبل المجلس المحلي بها ان يفصل كليات بني وليد عنها ام ان قرار الفصل يجب ان يصدر من وزارة التعليم العالي افيدونا ……..اعانكم الله على حمل هذه التركة الثقيلة

  26. انا معكم ياشباب ليبيا حتى انا عايشة نفس المشكلة ليا 11 السنة متخرجة وعندي ماجستير ولم القي العمل في ليبيا بسبب هذه اللائحة واستغرب من التعليم العالي لم يغير من هذه الفقرة نهائياً ، واحب ان ارد على رقم 3 أحمد أبو بكر اللي يقول كل من هب ودب عندنه ماجستير هلاش انت حاصلتها مش تقول هذا الكلام اكيد لأنك ماقدرتش عليها على قول المثل ( اللي مالحقش العنب قال قارص )

  27. في اعتقادى ان المشكلة ليست في التقدير، المسالة تتعلق بالعدالة في النظام السابق لكى يتم تعيينك هناك شروط غير مكتوبة منها ـ من انت ، هل انت عضو في مكتب الاتصال ، مين واسطك . واذا كان الحديث يتعلق بالمعايير علينا ان نراجع التعيينات السابقة ، القرارات الفوقية . الحلول واضحة لكن الكثير يمعن في المزايدة ؟ . نأمل فتح فرصة الايفاد لهولاء الطلبة وبالذات حملة الماجستير، واخيرا دولة القانون والمؤسسات والعدالة لاتبنى على انقاض الفساد وتراكمات الواسطة والمحسوبية.

  28. علي عبدالسلام بونينة

    مرحبا لمن يستحق ودرس بجامعات معروفة ومعترف بها وليس بجامعات حتى في دولها غير معترف بها. ثم ان الان المرتبات اصبحت جيدة فلابأس بالتعليم الثانوي

  29. ليبيا المستقبل

    ألى وزارة التعليم العالى .يرجى النظر الى القرار 1200 بخصوص تعيين أعضاء هيئة تدريس بجامعة بنغازى هذا القرار ضلم فيه أعضاء هية التدريس الذين هم بالقرار القرار يشمل 42 عضو هيئة تدريس تم تنفيذ القرار بى 34 عضو وبقى 8 أعضاء هية تدريس لم يطبق عليهم القرار بقولهم أن القرار فوقى وعلى كلام وكيل الجامعه محمد الطبولى وأخوه عبد المطلوب الطبولى عميد كلية الاداب . القرار الفوقى على 8 اضاء فقظ والباقى 34 مش قرار فوقى أتقو الله تبوها واسطة ولا كيف ………. نرجو تدخل الدكتور نعيم الغريانى بالامر فورأ .

  30. مرحبا أنا خريجة من كلية العلوم قسم أحياء نبات أتمني أنا تهتم با الموضوع طموحي وحلم حياتي أن أدرس اللغة الانجليزية با الخارج ودراسة علم نبات وأعطاه حقه درسنا علم نبات نظري بدون عملي بسبب عدم وجود معامل ولا نعرف نبتات بسبب عدم أهتمام الكلية با أخذنا الي الاماكن التي توجد بها نبتات التي ندرسها لعدم وجود بكليف هذه الرحلات وأخذنا أسماء هذهي نبتاب با الاتيني مما أدا الي تعقيد الا

  31. الي وزير التعليم نحن اعضاء هيئة التدريس المتجاوزين السن حرمنا من الايفاد للدراسة بالخارج لتحضير شهادة الدكتوراه نطلب من سيادتك إنصافنا من الظلم والتهميش والابعاد والعملعلى اصدار قرار ايفاد لنا في أسرع وقت ممكن ولك الشكر والتقدير

  32. أنا معك ياخوي بالرأي فاكثير من الاجانب غير مؤهلين ومع ذلك هم اعضاء هيئة تدريس في جامعاتنا رم ان الكثير من حملة الماجستير هم من ابناء هذا الوطن وهم افضل من هولاء الاجانب بكثير لكن من ليس صادق لايثق باليبي لأنه ليبي فقط وهذا عيب وغلط فكثير من الليبين هم أفضل من غيرهم في تخصصهم لأنه اتقنوا ماتعلموه رغم الظروف السيئة في عهد الكلب القردافي الذي احبط كل طموح للشباب.

  33. فيه اللي متخرج من الجامعة ممتاز لكن بالواسطة و الغش و طبعا انت عارف النظام السابق كيف كان و توا تلقاه عنده ماجستير و يقري في الجامعة … و فيه اللي متخرج و تقديره مقبول لان كان عنده مشاكل مع الادارة او عنده ظروف اجتماعية و توا تبوه ما ياخذ ماجستير و ما يقري في الجامعة؟؟؟ شن التخلف و الحقد متاعكم و الباين انكم من الناس اللي تخرجت بالساهل و شهاداتهكم مضروبة بالواسطة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>