الرئيسية » رسائلكم » إلى وزارة التعليم العالي وإدارة البعثات

إلى وزارة التعليم العالي وإدارة البعثات

أحد أهم أسباب إنبلاج ثورة 17 فبراير المجيده، الشعور بالظلم والتهميش والجهل، الذي عانى منهم شعبنا الليبي ألابي السنين الطوال والتي كانت سببا مباشرا في تأخر بلادنا في جميع المجالات رغم الموارد الهائله التي تمتلكها والتي بإمكانها أن تجعلها في مصاف الدول المتقدمه، لو أنها عاشت في أحضان نظام ديمقراطي غير استبدادي الذي مارسه عليها المقبور وزمرته طوال الاثنى وأربعون سنة الماضية.

لقد عانت بلادنا الحبيبة تلك السنين العجاف ومع سبق الاصرار والترصد من تدمير كامل لبنية التعليم، بممارسة جميع وسائل الارهاب من إعدام وسجن وتعديب للطلبة بالجامعات والمعاهد مما كان له الاثر البالغ في سوء التحصيل العلمي والاستمرار في الدراسة، وتلك القرارت الجائره من إلغاء للغات وإستحداث التعليم الخاص الذي زاد ولا يزال في هدم العملية التعليمية في بلادنا.

إن رقي البلاد برقي شبابها، الشباب الذين ضحو بأرواحهم وأجسادهم في سبيل تقدم هذا الوطن ورفعته بين ألامم. ولكن لا يكتمل هذا التقدم إلا بالعمل الدووب المتواصل والتخطيط السليم والرجل المناسب في المكان المناسب. التعليم هو المحرك الأهم لبناء دولة متقدمة عصرية تضاهي دول العالم المتطور، وخير مثال يمكن أن نقتدي به ماليزيا بإدارة مهاتير محمد، حيث أنه بدأ بتطوير قطاع التعليم، وبذلك تحققت المعجزة وأصبحت ماليزيا بإصرار رجالها أحد أنجح إقتصاديات آسيا والعالم الاسلامي كله، يقول الشاعر:

العلم يرفع بيتًا لا عماد له                  والجهل يهدم بيت العز والشرف

بعد تحرير الوطن من براثن الظلم والإستبداد، كنا على يقين بأن الرجال الجدد والذين يفترض أن يكونوا من إفرازات هذه الثورة المباركة، أن يقوموا بما تحتاجه ليبيا الجديده من تطوير لجميع المجالات وأهمها قطاع التعليم، الذي تم تدميره بشكل شبه كامل وممنهج، ولكن أحسست بالإحباط حين متابعتي لأحد برامج قناة ليبيا الوطنيه والذي كان يدور حول التعليم المحلي والخارجي، وما شد إنتباهي وإستغرابي، مداخلة السيد مدير إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والتي كانت تدور حول ضم أبنائنا الطلبة الدارسين بالخارج على حسابهم الخاص، فكان رد السيد مدير إدارة البعثات محبطًا للآمال، شعرت وكأنني لازلت في نظام المقبور في التعامل مع أهم ملفات ليبيا الجديده التي بذل فيها أبناء هذا الوطن الغالي والنفيس، حيث أنه وبكل سهولة حدد شرطًا لضم هؤلاء الطلبة وذلك بإنقضاء ثلث أو نصف المدة الدراسية، وهذا نراه إجحافًا في حق هؤلاء المكافحين في بلاد الغربة سعيًا منهم للحصول على الدرجات العلمية العلية التي بلادنا في أمس الحاجة إليها. كنا نتوقع أن يصدر قرار فوري بضم جميع الطلبة الدارسين بالخارج والذين على حسابهم الخاص وفي جميع المراحل الدراسية حتى العام الدراسي 2011 – 2012، وإعتبارهم أهم رصيد في بناء مستقبل ليبيا الذي كلنا نطمح إليه.

وعليه، نطالب وزارة التعليم وإدارة البعثات بالرجوع إلى هذا الملف وإعطاءه حقه في تمكين كل أبناءنا من الاستفاده من ثروتهم التي أهدرت على مر السنين الماضيه ولننظر الى مستقبل مشرق يعوض ما ضاع منا في تلك السنين العجاف. قال الله تعالى “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ” صدق الله العظيم.

37 تعليقات

  1. السلام عليكم
    علي آي آساس يجب ضمكم ٫ آلا يوجد في البلاد غيركم ؟؟؟ اولا يجب فرزكم ممن كان يخرج في مسيرات المقبور ٫ مسيرات الثلاثمائة باوند والا نسيتوهم ؟؟؟
    بعدين يشوفوا الناس اللي فاضلة وهل تستحق الضم او لا ؟؟

    وماتنسوش انه فيه هلبا طلاب فوتوا عام دراسي كامل في سبيل التحرير والحرية وحلمهم يقروا برا

    يعني لو ضموا الكل حلمهم حيتبدد ٫ ويبقوا ضحوا هما واستفدتوا انتوا

  2. انا طالب علي حسابي الخاص وهدا القرار بإنقضاء ثلث أو نصف المدة الدراسية، وهذا نراه احسن شئ حتي يتبين من هو بالفعل يستحق الضم ام هو من جماعة اللي سمعوا بالضم سارعوا بالتسجيل في الدراسة حتي ينضمو للدولة

  3. I am sure that the scholarship program sponsors have committed numerous disastrous mistakes before and even after the 17th of Feb revolution and most probably are still committing similar if not worse mistakes than those committed prior to the holly revolution.
    I represent the vast majority of under-privileged Libyans who are having to deal with this ongoing mental torture whenever they realize how much money had been wasted and how many eligible candidates for scholarships who could not get a fair opportunity to be selected or included in these programs.
    I am not going to be selfish and demand that I should be selected for a scholarship but what we need is a realistic and permanent solution to this extremely painful money slaughter and Libya talent slaughter.
    Instead of resolving one issue we are creating more issues, we need to diagnose what the problem is. In my opinion we should start by the undisputed fact of “equal opportunities for all Libyans” and “No country can send all Citizens to study abroad”.
    All Libyan citizens are entitled for decent education provided locally in Libya, accessible to all and affordable to all.
    Stop attempting to stimulate the sympathy of the government and pretending to be victims, all Libyans are victims even those who do not deserve to be on a scholarships, what we should be doing instead is to stand up for the right of decent education locally in Libya.
    We should start building university campuses, actually we should have started yesterday, whenever one hospital is built, a university campus should be built on equal footing. 3 years maximum with determination and proper project management, boom!!!! Done. We are not just in need for degrees, but we need the culture, the administration, the technology, the research facilities, the scientific labs, the brains and the discipline. All these qualities unfortunately we do not have, they have to be instilled in us and the only way it can be done is by outsourcing the whole package, why re-invent the wheel.
    Our biggest challenge is to overcome our inner demons, avoid the marginalization of each other, not to put self interest in the forefront, we should celebrate success even when it is someone else’s. it is unfortunate that we lost confidence in each other, we don’t recognize and admit when someone else achieves, we always point fingers, we became a fault finding society and negative.
    I imagine one university is managed entirely by a US teaching staff, and you are working with them,
    Do you think it is the same as working with Libyans who lived all their lives in Libya?
    Do you think teaching your kids there is the same as teaching them in a university run by Libyans?
    Which one will secure your rights, one that’s managed by Libyans or Americans?
    What about the curriculum??? Which one will you trust more?? One produced by Libyans or Americans???
    What about discipline, punctuality and self-worth?? Who will instill these values more the Libyans or the Americans???
    No offence to the Libyans but we have to know our limitations and that’s the first step.

  4. أبوعجيله ألامين

    ماهو الضرر في ضم جميع الطلبة حتى الذين تتهمهم بالاستفاده من هذه الفرصه. كما كلنا نعلم وبما لا يضع مجالاً للشك أن التعليم في ليبيا منهار الا ما رحم ربي، وحسب اعتقادي ومن ناحية وطنية، يجب ارسال أكبر عدد من الطلبة اليبيين للدراسة بجامعات عالميه ومعروفة بمكانتها العلمية وسمعتها الحسنة، حتى نضيق الهوة بين التأخر والتقدم. وما أدراك أن معضم الذين بدؤا دراستهم الجامعية هذا العام بأنهم لم يشاركوا في تحرير بلادنا سواءٌ في ساحات القتال أو المظاهرات التي عمت أوروبا وغيرها والتي كان لها الاثر العظيم في تعاطف دول العالم معنا والذي أستعجل بهزيمة المقبور وأتباعه وانتصارنا. وما أدراك أن كل طالب في السنة ألاولى هو من تغرب هذه السنة، بل يوجد من لديه السنين الطويلة مكافحاً هو وأسرته من تحصيل العلم في الوقت الذي كانت فيه بلادنا تعاني كما كلنا نعرف من التهميش والتسيب ودمار التعليم. هل الحل أن يرجع هؤلاء المكافحين الى جامعاتنا المتهالكة بفعل النظام البائد، أو أن نأخد بيدهم ونشجعهم حتى يعودوا الينا رافعين الهامات عالياً والمشاركة في الاسراع بتقدم بلادنا. الاولى باموالنا أن تصرف على تعليم ابناءنا في الداخل والخارج بدلاً أن تصرف في الحفلات وغيرها. لا أرى ضير في التحقق من هؤلاء الطلبة ولاكن لا للحرمان من الحقوق والاصرار على التأخر.

  5. الدلوووعة الدلوووعة

    اريد ان تعطفوا علينا وانحصلو بعثة اني اسمي من احدي اسامي مؤسسة الطاغية بس اريد الدراسة خلاص مليت الانتظار ارجوكم ضروري

  6. كيف حصل هولاء الداريسين بالخارج على الاموال هل بامكان الانسان البسط فى ليبيا ان يدرس على حسابه الخاص فى عهد الطاغية ….. من اين حصلتم على الاموال نحن الدارسين فى ليبيا نعجز حتى على شراء مستلزمات الدراسة ولا نستطيع شراء تدكرة سفر حتى الى بنغازى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. محمودمحمد خليفة هدية

    انا طلب فى قسم الدزاسات العليا فى جامعة طرابلس وتحصلت على الدبلوم فى التاريخ القديم وعندما باشرت فى اجراءت تسجيل الموضوع واجهتنى المزعراقيل التى تتعلق بمزاج السادة المسولين فى القسم دونما النضرالى مصلحة الطالب وخاصة رفضهم للدكتورالمشرف دون وجود سبب مقننع وعند محا ولتى نقل رسالتى إلى أحد الجامعات أتفاجأ برفضهم للدبلوم لأن عدد الوحدات التي درستها في جامعة طرابلس لاتؤهلني للحصول على دبلوم تخصصي في التاريخ القديم بسبب ما كان يحدث من تجاوزات بإعطاء الطالب مواد ليس لها علاقة بالتخصص لتمكين بعض الأساتذة من الحصول على ساعات دراسية لأغراض مادية وهكذا أنا ضعت وضاع معي الكثير من الطلاب فأرجو الرد فالموضوع جريمة ترتكب في حق أبناء الشعب الليبي …….

  8. محمودمحمد خليفة هدية

    انا طالب فى قسم الدراسات العليا فى جامعة طرابلس وتحصلت على الدبلوم فى التاريخ القديم وعندما باشرت فى اجراءت تسجيل الموضوع واجهتنى العراقيل التى تتعلق بمزاج السادة المسؤولين فى القسم دونما النظرالى مصلحة الطالب وخاصة رفضهم للدكتورالمشرف دون وجود سبب مقنع وعند محاولتى نقل رسالتى إلى أحد الجامعات أتفاجأ برفضهم للدبلوم لأن عدد الوحدات التي درستها في جامعة طرابلس لاتؤهلني للحصول على دبلوم تخصصي في التاريخ القديم بسبب ما كان يحدث من تجاوزات بإعطاء الطالب مواد ليس لها علاقة بالتخصص لتمكين بعض الأساتذة من الحصول على ساعات دراسية لأغراض مادية وهكذا أنا ضعت وضاع معي الكثير من الطلاب فأرجو الرد فالموضوع جريمة ترتكب في حق أبناء الشعب الليبي …….

  9. السلام عليكم . الي وزارة التعليم العالي .عاجل . النظر في حال طلبة الدراسات العليا كلية القانون جامعة بنغازي بجميع أقسامها. فالحال سئ للغاية من حيث. أن الدراسة متعطلة حتي هذة اللحظة حتي علي الطلبة المعالقين علي مواد.وأذا تكرمتم وسالتم عن السبب ستجدون أن أقسام الدراسات العليا لايوجد بها أعضاء هيئة تدريس. لماذا. لأن الأساتذة بعد الثور ة الكل يبحث عن مستقبلة الجديد في المخاظ السياسى الليبي في الفترة الأنتقالية وللأسف لازلويتقاضون رواتبهم علي أساس أنهم متواجدون في الكلية .ومنهم من هم أعضاء في المجلس الأنتقالي .اليست هذة أزدواجية في الوظيفة. نحن بصدق نتطلع الي التعليم العالي في ليبيا بعد الثورة بأنها اليد التي سوف تنهض طالبي العلم وتيسر لهم الطريق للمضي قدما لأكتساب المعارف ومعاصرة التطور وذلك بهدف بناء أجيال لخدمة الوطن .فلا تخيبو أمالنا

  10. ثائر من جبل نفوسة

    السلام عليكم عندي ملاحظة واحدة فقط والرجاء الرد عليها .. ما هو مصير طلبة الساحة السورية ( شن صار في وضعهم ) لماذا هذا التهميش والتأخير في أتخاد قرار بخصوصهم ؟

  11. الي الاخ وكيل الوزارة ارجوا منك النظر في هذا الموضوع وبصورة مستعجلة
    انا طالب درست الاعداديات الطبيات في جامعة طرابس (ونظرا لي تحصلي علي جيدجدا لم استطع دراسة طب الاسنان بجامعة طرابلس)فانتقلقت الي جامعة غريان (طب الاسنان)ودرست السنة الاولي هناك واردت الانتقال الي جامعة طرابلس كلية طب الاسنان وعندما ذهبت الي مسجل الكلية قال لي لن نقبل الانتقالة من اي كلية الي كلية طب الاسنان بطرابلس علما هناك طلبة قد انتقلوا الي هده الجامعة (علما اني من سكان طرابلس وليس بمقدوري اكمال الدراسة في غريان)

  12. مساكين طلاب الاكاديمية

  13. السلام عليكم
    حضرت معالى الوزير

    سؤال لمادا لاتوجد فرع ا لأكاديمية الليبية الإيطالية في ليبيا للدراسات العليا وخاصة الدراسات الهندسة المعمارية والاثار والفنون الجميلة وتوفر للشباب فرص الدراسة بعيدا على الايفاد
    لعلم يوجد شباب لديها ظروف لايسمح لها بالسفر خارج ليبيا حرام تحرمها من الدراسة افتحوا لهم المجال لان فى ليبيا توجد عوائق فى الدراسات العليا تدرس الدراسات عليا فى ليبيا مثل الابتدائية والاعدادية يتعملون مع الطلاب سؤال لمادا طلبة ليبيا يدهبوا الى مصر والسودان وسوريا لانها يوجد نظام البحوث فقط ولكن فى ليبيا يحشوك بعدة مواد غير مفيدة
    نرجوا منك الدراسة موضوع

  14. أريد أكمال دراستي بالخارج

  15. السلام عليكم / أنا طالبة في الدراسات العليا أكاديمية جنزور / متحصلة على دبلومة والآن تقدمت بأمقترح للرسالة تم تأجيل الموافقة كم شهر بداية لايوجد مشرفين والآن صدر قرار الموافقة تأتي من وزارة التعليم والمشرف ضروري يكون على حسب أختيارهم وووووووووووو إلف قصة حزينة وأحزن قصة اللغة الأنجليزية الجميع يريد أن يتعلم اللغة الأنجليزية ومما لا شك فيه يفترض أن يكون المتعلم في مستوي الماجستير عنده لغة ولكن المشكلة التعلم الآن صعب جدا وخصوصا داخل البلاد الله لأ يسامح أحمد إبراهيم أيام الطاغية لم نتعلم اللغة الأنجليزية وأولادهم يدرسوا في بريطانيا وكندا ليش لالالالالا أتمني لو أن الوزارة التعليم تساعد الطلبة المتحصلين على شهادة الماجستير في بعثات دراسية لتعليم اللغة الأنجليزية في الخارج وحسبي الله ونعم الوكيل في من جعلنا لا نتعلم ذلك في الصغر لآن العلم في الصغر كنقش في الحجر / متفائلة خير والحمد الله على كل حال *****

  16. السلام عليكم
    سيد الوزير *** انا أتمنى من سيادة معاليكم النظر في موضوع ايفاد الموظفين في القطاعات العامة للدراسة بالخارج لاستكمال دراستهم وللاستفادة من خبراتهم في رجوعهم لي ارض الوطن ليبيـــــــــــــــــــــــــــا . اشكرك

  17. انا اتمنى من سيادة معالى الوزير المحترام الدكتور نعيم الرحمن الغريانى وزير التعليم العالى والبحث العلمى الاسراع فى تفعيل قرارات الايفاد القديمة وتفعيل قرارات جديدة لكى يتمكن الشباب الليبى من التقدم فى جميع مجالات العلوم المختلفة وهذة هى التنمية البشرية الحقيقية لكى نرتقى بليبيا الحرة الجديدة

  18. السلام عليكم.. أنا معيدة متحصلة على قرار إيفاد للدراسة العليا بالخارج رقم 628_ قررت السفر بس والله أحترت لوين!! نبوا قائمة بالساحات المفتوحة ومميزاتها ومنحها_قعدنا حيارا كل يوم نسمعوا كلام شكل_نرجو من حضرتكم النظر فالموضوع وشكرآ… عاشت بلادي حرة أبية

  19. ا لصديق الدوكالى

    يا وزير أنا …….. السيد الصديق الدوكالى. طالب فى الساحة الامركيه وادراس فى اغله ولائه فى أمريكية تقريبا ورغم الطرف التى مرات بها البلاد الثى اترات على نفسيتنا فى الدراسه حتاء الوصول الثورة وقهر العبدين والاستغلال ، ذلك زادنا على الإصرار فى الدراسة لرقى بالبلاد ليبيا الحبيبة … ولاكن أنا ومن غيرى الكثير من الطلبه يعانون من الشركه الكانديه (CBIE) من سو معامله وافتزاز وعدم النطر فى المطالب الرسميه والاعتياديه للطلبه وارجاع بعط الحقوق الماليه والماديه الطائعه من قبل هده الشركه .
    لذالك لن اقول ما قاله من قبلي من كلامات رنانه ( سيدى ، معاليكم، سيد الوزير ، حضرت الوزير وما الى دلك) حتا تسود سيادة الوزارة على ما يتبعه من مرافقه التعليمية تحت سقف الوزارة.
    ملاحظه مع كل احترامى الى المشاركين وقراء

  20. الي وزيرا التعلم .أنا خريجة من كلية العلوم متحصلة علي شهادة البكلريواس بتقدير مقبول وسعية أكثر من المرة تقديم ملفية لدراسة الدرسات العليا في الخارج بس صعب ليا أني لست أبنت شخص معروف أو معنديش أكتاف بس مزال حلم الدراسة باخارج موجود وطموح موجود أتمني من وزيرا أنا أن ينظر في موضوع أرسال الطلبة الاحياء نبات با الخارج لدراسة وتعلم علم نبات جيدا درسنة 4 سنوات علم نبات نظري وعني

  21. السلام عليكم
    انا متخرج من هندسة الكترونية ومتحصل علي بكالوريس هندسة تحكم الي وعندي شهادة انجليزي ومتحصل علي ket ومتحصل علي شهادة من مايكروسفت عن البريد الكتروني ياريت منكم نحصل علي افاد بالحارج ونستطيع اكمال دراستي وانا اتمني دلك.

  22. انا طالبة في الدرسات العليا قسم القانون العام جامعة الزاوية ومعيدة في كلية صرمان ولم اتحصل على الايفاد بالداخل ..ولكن الاشكالية في عدم تساوي قيمة المبالغ المالية بين الجامعات الليبية فمثلا معيدين جامعة طرابلس عند حصولهم على قرار الايفاد بالداخل تلقائيا ازداد الراتب الشهري مضاعف وفي الوقت الحالي ياخد معيد جامعة طرابلس شهريا 1300 د في الوقت الدي بقى حال المعيدين بجامعة الزاوية يتلقوا في نفس الراتب السابق …ممكن ان اعرف السبب في وجود هده الفوارق في المبالغ المالية

  23. السيد المحترم / وزير التعليم العالي
    السلام عليكم انا خريج في المعهد العالى للمهن الشاملة سبها بتخصص الهندسة المدنية اتمنى اتمام دراستى العليا لكن واجهت صعوبات فيى التسجيل سواء داخل ليبيا وخارجها لعدم الحصول على البكالوريوس وانا على اتم الاستعداد لاتمام البكلوريوس لكن لاتوجد جامعات تقبل بالمعادلة للدبلوم العالى في ليبيا بالرغم من التفوق لم نجد فرصة لاتمام دراستنا نامل ايجاد حلول او تسهيل الاجراء لاتمام دراستى والرد على الايميل نسأل الله لكم التوفيق

  24. محمد الشريف حاف بلا استاد

    إلى وزارة التربية والتعليم الليبية
    نص رسالة بعثتها إلى كل مكان في العالم يقدم منح دراسية
    والله حتي المنح الاسرائيلية راسلتهم وهدفي بسيط نبي نحضر دكتوراه حرمت منها
    نتيجة المراسلة تحصلت على قبول دراسي من كندا وبريطانيا وامريكا ونيوزيلندا .
    الاخيرة ترجتني ان يقوم مسؤل ليبي بمراسلتهم لغرض التعاون والرسالةعندي وسابعثها لكمانا نبي نحضر دكتوراه والله حتي في تشاد عادي نمشي
    والسلام عليكم

    Hello
    I am Mr. Mohammed Al-Sharif from the city ofBenghazi in Libya.
    I finished studying MBA and would like to continue until a doctoral degree.
    Because of the circumstances of war in my country I am interested in the study by a scholarship does not matter, even for non-free hands. If any feedback.
    I agree to work with the body that help me to complete my studies.
    I prefer to study intensive and full-time or part-time.I hope that you help me and thank you at .
    00218918099816
    E – mail : modey_46@yahoo.com
    مرحبا انا السيد محمد الشريف من مدينة بنغازي في ليبيا.انهيت دراسة ماجستير إدارة الاعمال وأرغب في الأستمرار حتي درجة الدكتوراه .بسبب ظروف الحرب في بلادي انا أرغب في الدراسة بواسطة منحة دراسية لا يهم حتي لوكانت غير مجانية أي مسترجعة .انا موافق على العمل مع الجهة التي تساعدني على أكمال دراستي .أنا أفضل الدراسة المكثفة وبدوام كامل أو جزئي .أرجو منكم مساعدتي وأشكركم على وقتكم .
    أنا السيد محمد الشريف من مدينة بنغازي في ليبيا. تحصلت على ماجستير إدارة الأعمال وأرغب في الحصول على منحة مجانية أو ليست مجانية . لغرض مساعدتي في الحصول على درجة الدكتوراه في الإدارة . انا موافق على أي منحة ولو كانت جزئية ومعها عمل إضافي لي . أرغب كثيرا في دراسة السوق الالكتروني للعملات و كيفية الحركة فيه والقوي المؤثرة . شكرا جزيلا لكم على وقتكم وانا بأنتظار ردكم .
    I am Mr. Mohammed Al-Sharif from the city of Benghazi in Libya.
    I obtained a Master of Business Administration and I wish to receive a scholarship for free or not free. For the purpose ofhelping me to get a doctorate degree in management.
    I agree to any grant if it is partial and additional work withme.
    I want to study a lot in the market of electronic currenciesand how the movement and the strong play. Visited Britain in 2010 and where I spent 6 months in Bournemouth. It’s a very great country. I like it a lot and I want to return and complete my studies there.
    I am very pleased and honored to work a facilitatorat the university that I study it.
    I know I know the laws and the lowest cost Britain and how I live in Britain.
    Thank you very much for your time and I am waiting for your reply .
    E – mail : modey_46@yahoo.com
    00218918890816

  25. السلام عليكم
    لماذا لا يتم إرسال أكبر عدد من الطلبه للدراسه في الخارج وأنتم علي عام بحال التعليم في ليبيا …..فأرجو النظر في حال الطلبه للرقي ببلادنا ولعلنا نلحق بالركب
    طالب متضرر ……. وشكرا

  26. انا متخرج (هندسة نفطية) و انا حاليا فى غانا اقوم باخد دورات فى انجليزى على حسابي الخاص برغم من ان الحكومة وعدت انها سستساعد الطلبة فى الخارج الا ان بعد دهابى و مجموعة من اصدقاء ليبيين (هم ايضا ياخدون دورات فى انجليزى) الى السفارة الليبية فى اكرا-غانا بعد مقابلة السفير هناك قال لنا ليس هناك اى برامج لدعم الطلبة اليبيين فى الخارج لدينا و قال نحن لم يصلنا شيئ من هدا قبيل لدلك اناشد سيادتكم بنظر فى هدا الموضوع (و نحن اربعة طلبة ليبيين و متخرجين ) و نود استكمال دراستنا فى تخصصاتنا فى الخارج لدلك ارجو منكم النظر فى هدا الموضوع (و عاشت ليبيا حرة ابية)

  27. السلام عليكم
    انا متخرجه من medicen laboratorey متحصله علي مقبول وحاولت التقدم للحصول علي دراسه بالخارج لاكنني لم احصل علي نتيجه لمجرد اني لم اتمكن ان ابقي معيده بي جامعه ولانني لست ابن شخص معروف وليس لدي اي واسطه وعندما اذهب للجيهات للأستفسار يقولون لي ليس لديهم معلومات اذهبي الي طرابلس لأنهاء امورك بنفسك وكثير من الحيل نحنوا الليبيوان جميعا كنه متأميلين انه مع ثورة 17 فبراير سوف نتخلص من الظلم وتكون هناك مساواه ولاكن الواضح انه الظلم والواسطه موالت موجوده فانا من طموحي الدراسه بالخارج ولاكنني لمجرد انني لم احصل ع ترتيب عالي او لااملك واسطه فاحرمت من هدا الطموح ومع العلم انه توجد أشخاص كثيره ذهبت للدراسه بالخارج لمجرد انهم يملكون واسطه فأتمني من وزارة العدل ان تعطي لنا فرصه نحنوا البنات والشباب ليبيا لاننا يوجد لدينا طموح ونتمني ان نستكمله مع العلم انه العمر يلعب دورا هاما في الدراسه بالخارج والوقت يمر ارجزا من حضرتكم ومن الوزارة مساعدتنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعاشت ليبيا حره

  28. السلام عليكم
    مادا عن خرجى الطب البيطرى وبالتقدير الجيد جدا عام ومن اوائل الكلية والرغبة موجودة للدراسة بالخارج للمساهمة فى تقدم وطنى المحتاج للكثير فى الثروة الحيوانية ارجوا ان اجد الرد

  29. الذين يستحقون التقدير والاحترام هم العاملون فى صمت هم الذين تحملوا ظلم وجور النظام السابق الذين كان يطبق عليهم اللوائح والقوانيين الظالمة وغيرهم يتمتع بالايفاد فى اسرع وقت وتمتع بالمنح الدراسية بالدولاور وفى اى ساحة يريد ان يدرس لاقول كلهم ولاكن معظمهم ( الا من رحم ربى ) من الذين كانت اسمائم فى قرارات الايفاد؟؟؟؟؟؟؟ وتحصلوا على جميج شهادتهم من الخارج (بك+ماجستير+دكتوراة) متتالية …………. لاحسد على الحرام فهم اخذوا مقاعد وحقوق غيرهم . تحية تقدير واحترام الى الذين درسوا بالداخل وتحملوا المصاريف ونفقات الدراسة على حسابهم ونالوا شهائدهم بالعرق وفلوس الحلال . وللاسف الشديد اليوم وفى عصر التحرير يقلون لهم انتم لايمكن ايفادكم لان اعماركم لاتسمح ( هذا تجاوز للقانون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) . نحن اذا شكونا نشكى الى الله ( نحمد الله على انتصار ثورة 17فبراير على الطاغية ونظامه) وانشاءالله ربي ينصر الحق

  30. مرحبا
    انا طالبه بكالويوس تخصص اللغة انجليزية اريد للسفر للستكمل الدراسة فى الخارج ارجوكم ساعدونى ارجوووووكم
    صفحتى على فيس بوك
    nesrin ali
    reem_ya2007@hotmail.com
    ما تتجهلونى

  31. الذين يستحقون التقدير والاحترام هم العاملون فى صمت هم الذين تحملوا ظلم وجور النظام السابق الذين كان يطبق عليهم اللوائح والقوانيين الظالمة وغيرهم يتمتع بالايفاد فى اسرع وقت وتمتع بالمنح الدراسية بالدولاور وفى اى ساحة يريد ان يدرس ,
    تحية تقدير واحترام الى الذين درسوا بالداخل وتحملوا المصاريف ونفقات الدراسة على حسابهم ونالوا شهائدهم بالعرق وفلوس الحلال . وللاسف الشديد اليوم وفى عصر التحرير يقلون لهم انتم لايمكن ايفادكم لان اعماركم لاتسمح

  32. the age never been the barer between the human mind and education

  33. ايقولو انه في قرار ايفاد صدر بس الي عند الان لم نرى اي شيء

  34. وكائنك يا زيد ما غزيت….والله جميع القطاعات بما فيها التعليم تريد ثورة اخرى ومن نوع (التصفية) التى كان يفعلها المقبور القردافى بالشعب الليبى ..يعنى الايفاد على اى اساس ..كان نفس الطريقة السابقة والتى كانت نسمعو سمع بقرارات ايفاد ولازم تكون عندك واسطة ولى فى جمعية سيف الخيرية ولى من سرت ولى من ورفلة …يعنى هي هى ما تغير شئ…لو فيه قنوات قانونية وفرص متاحة للجميع وبدون شروط مجحفة ..وليس لابن فلان او ابن علتان..وشفافية…والا والله لن تقوم لليبيا قائمة مادام سريفة القردافى العوجة موجودين ومازالو يمارسون طقوسهم الشيطانية ضد الشعب المغلوب على امره….افيقو يا شباب بلادى وثورة ثانية وهده المرة حاسمة نريد وزارات كلها شباب ومن الثوار…وكفانا شيابين وعزايز يحكمو فينا ويقولك يفهمو…خلاص حنى معاش نبو انكونو حقل تجارب……

  35. الاخ/الوزير
    نحن أعضاءهيئة التدريس بالمعهد العالى للبناء والتشييد/بنغازى رغم حصولنا على اربع ترشيحات لم نتحصل على قرار ايفاد واحد حتى الان

  36. محمد المتيم الخشن

    انا عملت حادثه انا واصحابى واحنا رايحين امتحان الدور التانى بالصف الاول الثانوى ف اخر ماده وماعرفناش نمتحن وقدمنا التماس بس مجاش رد

  37. انا عندي دبلوم لغة فرنسية واريد بعته الي فرنسا لكي ادرس بالخارج ارجو الاهتمام لو سامحتم ساعدوني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>