الرئيسية » الأخبار » مفوضية انتخابات المؤتمر الوطني العام تحث مديري الدوائر الانتخابية على قبول أي وثيقة رسمية تثبت هوية الناخب

مفوضية انتخابات المؤتمر الوطني العام تحث مديري الدوائر الانتخابية على قبول أي وثيقة رسمية تثبت هوية الناخب

المنارة :

أصدرت المفوضية الوطنية العليا لانتخابات المؤتمر الوطني العام تعميماً وزعته على مديري الدوائر الرئيسية طالبتهم فيه بإجازة قبول أي مستند قانوني يثبت هوية الناخب،سواء أكان جواز سفر أم بطاقة شخصية أم رخصة قيادة أم أي وثيقة رسمية تحمل صورة الناخب وتثبت هويته الشخصية.

ومن ضمن هذه المستندات شهادة من المجلس المحلي الذي يتبعه الناخب تحمل صورته وبياناته الشخصية بحيث تكون مصدقة من رئيس المجلس المحلي.

وأكدت المفوضية في تعميمها على أن هذا الإجراء استثنائي لبعض الحالات بسبب عدم استخراج بعض المواطنين أوراقهم الثبوتية،كما سيكون لموظف التسجيل تقييم ما يقدم له من مستندات تثبت هوية الناخب.

وفي وقت سابق دعت المفوضية الراغبين في الترشح لعضوية المؤتمر من الكيانات السياسية والمرشحين الأفراد ممن تتوفر فيهم شروط الترشح المنصوص عليها في قانون رقم 4 لسنة 2012،أن يبادروا إلى التسجيل في الدوائر الانتخابية الفرعية التابعة للمفوضية.

يشار إلى أن المفوضية أعلنت أن تسجيل الناخبين والمرشحين بدأ في الأول من شهر مايو الحالي في كل الدوائر المشكلة للمؤتمر في كافة المدن الليبية ومناطقها المختلفة.

8 تعليقات

  1. المشكلة في مرشحين القائمة حيث صدر قانون الاحزاب متأخرو بعد بدء التسجيل والمدة غيركافية لأشهار الحزب فما بالك من التمكن من تسجيل مرشحيها

  2. عبد المنعم عبد الكريم

    يستر الله على سير العملية الانتخابية.. لقد أوضحنا للحكومة الانتقالية والمجلس الانتقالي منذ بداية التحرير ضرورة الاسراع في اتمام عملية اصدار بطاقة الرقم الوطني والغاء أخذ الدي . ان . اي . وتم تقديم السبل لانجاز هذا العمل بأسرع وقت ، لتفادي الوصول الى هذه المشكلة والتي عادة ما ينتج عنها عمليات التزويرفي الانتخابات. ولكن قوبلت محاولاتنا بالاجهاض ، ونحن نحمل الحكومة والمجلس ووزارة الداخلية مسؤلية المشاكل التي ستنتج. وها نحن نقبل أي ورقة ونترك تقدير اثبات الشخصية للشخص المكلف بالتسجيل ، مما سيؤدي الى ما تحمد عقباه .. وربي يستر.

  3. عبد الستار عمران الجازوي

    صدقت يا عبد المنعم ربي يستر فيه لعبة كبيرة ويستر الله

  4. السلام عليكم …
    ارجو عدم التسهل فى هده الاموار وتحمل عواقب كل الليبين مسجيلين وعندكم رقم وطنى وكتيب عائلة والبلاد يوجد فيها تزوير يشكل غير عادى واقترح تاخير هده الحالات للاخر يوم حتى لاتتم التسجيل فى مراكز اخر وكما كان يحدث كان هناك اناس تاخد فى اكثر من مرتب بتغير الاسم التانى والجد والرابع وتجدهم حتى منظومة الحسبات لاتستطيع كشف هده الاخطاء عليه يجب تحظى الحيطى والحدر وتحمل المسئولية وتجميع هده الحالات للاخر يوم وتكون لجنة المركزية هى التى تفصل فى الامر والله الموفق والخوف من التجنيس الاخير من موريتان والنيجير وتشاد وحتى الاخوة من مصر والسودان ..الخ , البلاد كانت على ايدك ياشايل من كل هب ودب اقترح اغلاق البلاد لمدة ثلات اشهر واغلاق الحدود الاالحالات الطارئة وترتيب البلاد من الداخل ومعرفة من لنا ومن علينا والا ان يستتب الامن ومن يريد الدخول الى ليبيا عن طريق الطيران والميناء البحرى ويتم حصر كل الاجانب داخل البلاد واتمام اجرائتهم والمخالف يتم ترحيله واخبار كل الدول المجاورة عن طريق سفرائنا وكدلك عن طريق الوسائل الاتصال المباشر مع المواطن م اداعة او مجلات او راديو والله ولى التوفيق لما فيه خدمة هدا العباد والبلاد و السلام عليكم ..

  5. نوري العبار اكبر نصب في ليبيا كيف ايكون رئيس مفوضية اللانتخابات مشروع القورشة يانوري العبار وين عبدالحمنالعبار

  6. تعرفوا انا قدمة في الانتخابات المحلية ناخب لكن بعد ماشافت نوري خليفة العبار رئيس للمفوضية ان شاء الله اتكون ليبيا اسلاطة بيش كل واحد ياخدة حقه بايديه نشهد بالله اني حقي شكل القانون ماهو سير منه يلي في كيف نوري خليفة العبار والمعاقه بشير الفيتوري حسين المسماري الحبل علي الجرار نبي انقوللهم ماتفرحوش واجد اقسم بالله حبست المرحوم ماتمشي بلاش

  7. بالتوفيق ان شاءالله غير عندى ملاحظه ياريت وقت التصويت يكون بالبصمة أضمن عشان انسان لايلخبط فى توقيتعه مثلا انا نوقع الف توقيعه والف شكل ماعنديش توقيع ثابث يعنى لضمان الدقه البصمه افضل وقت الانتخابات
    ثانيا انا خارج ليبيا توا والبطاقه الانتخابيه دارلها ليا ولي الامر وقع عليا هل يصح هكي ولا لازم انا نوقع البطاقه ؟؟

  8. من المسئول عن مايحدث من موظّفي السفارة الليبية في لندن؟؟؟

    تمّت المشاجرة والإعتداء بالسلاح الأبيض بعد مشادّة كلامية هابطة المستوى إلى درجة التلفّظ بألفاظ لا ترقى حتى إلى مستوى الشارع التافه.. فـ هل هذا هوا انت يا أيها المُلحق الثقافي للدولة الليبيّة وهل هذا هو الشخص المناسب يا من مكّنه في هذا المنصب من سفارة وخارجيّة وحكومة أو لأنه ابن عمّة وزير الخارجية بن خيّال؟؟؟ أرجو إتّخاذ الإجراءات اللازمة من لجنة النزاهة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>