الرئيسية » الأخبار » اخبار المنارة » ( تصحيح خبر ) بعد ضغوطات أدت إلى تراجعها عنه .. الحكومة الانتقالية المؤقتة تصدر قرارا بتغيير جذري لمهام هيأة شؤون المحاربين ونقل مقرها الرئيسي إلى طرابلس

( تصحيح خبر ) بعد ضغوطات أدت إلى تراجعها عنه .. الحكومة الانتقالية المؤقتة تصدر قرارا بتغيير جذري لمهام هيأة شؤون المحاربين ونقل مقرها الرئيسي إلى طرابلس

المنارة – خاص – بنغازي :

أكدت مصادر موثوقة للمنارة أن مجلس وزراء الحكومة الانتقالية المؤقتة أصدر قرارا وصف بالجائر ثم تراجع عنه حيث تمثل هذا القرار في رغبة وزراء معينين بتغيير اسم هيأة شؤون المحاربين إلى”هيأة تنمية وتطوير الموارد البشرية”تضم كل الليبيين وبنفس الميزانية.

وأوضحت المصادر أن هذا القرار كان ينص على ضم هيأة شؤون المحاربين إلى إحدى الوزارات وعدم اعتماد ميزانيتها الخاصة بدمج وتأهيل الثوار في قطاعات الدولة،ونقل مقرها الرئيسي من مدينة بنغازي إلى مدينة طرابلس.

ووصفت مصادر المنارة هذا القرار بأنه أدى إلى اشتعال”فتيل مشادات حامية الوطيس بين إدارة الهيأة وبعض الوزراء الذين أصروا على تفعيل القرار بعد اعتماده”.منبهة إلى أن ذلك استمر لمدة ثلاثة أيام داخل مبنى ديوان رئاسة الوزراء في طرابلس”.

وكشفت المصادر نفسها أن الوزراء الذين أيدوا هذا القرار هم وزير الشباب والرياضة”فتحي تربل”ووزير التخطيط”عيسى تويجر”ووزير العمل”مصطفى الرجباني”في حين عارضه وزراء المالية”حسن زقلام”والكهرباء والطاقات المتجددة” عوض البرعصي”والصناعة”محمود الفطيسي”.

وقالت مصادر المنارة إن هذا القرار الذي تم إصداره دون الرجوع إلى الهيأة أو مشاورة إدارتها تم التراجع عنه بعد قيام موظفي الهيأة والمنتسبين إليها من الثوار بإقفال فروعها التسعة والعشرين في كل أنحاء ليبيا ليومي الأربعاء والخميس.

وهدد موظفو الهيأة والثوار المحاربون المنتسبون للهيأة البالغ عددهم 215000 باستقالة جماعية والخروج في مظاهرات عارمة لن يُحمد عقباها.بحسب المصادر.

وأشارت إلى أن ذلك أدى إلى تدخل المجلس الانتقالي ورئيسه المستشار”مصطفى عبد الجليل” للتوسط بين الحكومة والهيأة ما نتج عنه الإبقاء على اسم الهيأة كما هو،واعتماد الميزانية الخاصة بها،واستمرار وظيفتها الأصلية وتبعيتها إلى ديوان رئاسة الوزراء.

وتتمثل مهام هيأة شؤون المحاربين للتأهيل والتنمية – وهي المؤسسة الحكومية الوحيدة التي تتبع رئاسة الوزراء و مقرها مدينة بنغازي – في تفكيك المجموعات المسلحة للثوار ودمجها في مؤسسات الدولة وقطاعاتها والوزارات المختلفة وخصوصا وزارتي الداخلية والدفاع لتحقيق فرص العمل لهم.

كما تسعى الهيأة بحسب مؤسسيها إلى إتاحة المجال للثوار لتأسيس مشاريع اقتصادية وإرسالهم في بعثات دراسية للخارج،وإخضاعهم في دورات تدريبية مهنية.

60 تعليقات

  1. مواطن من الثوار

    القرار يدل على حل هيئه شوؤن المحاربين بطريقه غير مباشره كذلك يدل على المركزيه بنقل الهئيةه من بنغازى الى طربلس
    قرار يدل على عنصريه الواضح توا نفعل ثوره اخرى اونتضامن معا الفيدراليه لكى نضمن عدم المركزيه

  2. فيصل سعد المهشهش

    بدون اسثتناء كلهم متسلقين نصابيين ماذا تحصل الثأر من هذه الهيئة او غيرها ونسمع على ميزانيات اين هى ؟ ما قامت به هذه الهيئة استقبال بعض المقااتلين واستضافتهم بكوب عصير وقطعة كيك وملى نموذج ومنها والريح

  3. كرهتون في طرابلس بنغازي كنه بس

  4. نصر سعيد عقوب

    من المؤسف أن بعض صانعي القرار الليبي، ممن أتت بهم ظروف استثنائية ما، يصدرون قرارات ثم يتراجعون عنها، وهكذا يفعلون!!، وقد توالت هذه التصرفات الخاطئة من غير مرة، وكان الأولى بهم أن يتراجعوا عن مناصبهم أيضا، إن كانوا عاجزين عن تنفيذ ما يرونه صوابا، وأحسب أن قراراتهم أثبت عدم أهليتهم وعجزهم عن القيام بمهامهم، فضلا عن جهلهم بطبيعة مالآت قراراتهم، وعدم معرفتهم بواقع بلدهم، مما يوجب عليهم ضرورة الاستقالة.
    .
    وبخصوص هيئة المحاربين فأقول: إن قرار مجلس وزراء الحكومة الانتقالية المؤقتة أو بعض أفرادها، إنما يدل على عدم المبالاة بكم، وكأني بهم يقولون لكم، لولا رهطكم وجمعكم وخشيتنا من تأثيركم، لأبعدناكم وأهملناكم، فما أنتم علينا بذي شأن، ويعطي قرار مجلس وزراء الحكومة الانتقالية المؤقتة أو بعض أفرادها، في الوقت ذاته رسالة للآخرين، منطوقها أن منطق القوة هو الذي يسود وسيسود، وأن لاحض لأصحاب الحقوق مالم يكونوا أقوياء!!.

  5. فقط نامل من الهيئة ان ال تنجر وراء الخداع والواسطة واختراق القوانين …ونجد ان كل من هب ودب في بعثات خارح البلد وهو لا يملك المؤهلات ….الهيئة تنجح لو اعتمدت على القوانيني والنزاهة …..رغم اني اشك في نجاحه …ولكن ندعو لها بالتوفيق

  6. ممكت الآن يمكن أن نغفل عنها قليلا حتى تتم عملية دمج الثوار وانهاء مظاهر الثوار وكلامهم البايخ ومن ثم يجب أن تمسح هذه الهيئة من جذورها وعدم العودة إليها لأنها تبعث على عدم احترام الحكومة مهما كانت الحكومة جيدة ام غير ذلك.

  7. هيأة تابعة للاخوان المسلمين ولا يريد الاخونجية ان يخسروا مكسب على الارض او مورد مالي هام لهم واضح الصراع ! وانا مع الغاء هذه الهيأة الفاشلة حتى لا تكون وكر فساد جديد

  8. مع احترامي للثوار الحقيقيين ولكن أخاف أن تتطور هذه المؤسسة إلى لجان ثورية جديدة أو رفاق لام والله كرهنا هذا الأسلوب …. كلنا ليبيون وكلنا من أجل الوطن ضحينا

  9. الله اكبر فيه ناس اخدت اكتر من حجمها زي تربل هدا المتخلف يعني موضوع زي هدا علمي وعلى مستوى دول ايجي هو ايطعن فيه

  10. التويجر والرجباني اوضحوا أنهم ضد سياسة الهيئة والثوار ليش مش عارف ؟ ولكن الواضح انهم فشلوا في وزاراتهم ويسعوا لسبب لتبرير فشلهم وهذا اعتقادي الشخصي انا .

  11. فتحي تربل .. تحول هذا الرجل إلى متسلق محترف ، بصدق أنا أرى أن هذا الرجل ليس في المكان المناسب ، عليه أن يعود ليمارس مهام المحاماه التي ما مارسها في حياته ، ، وأسأله سؤال مباشر ماذا قدمت يا سيد تربل في فترة بقائك على رأس وزارة الشباب .
    ولماذا التنكر لمدينتك التي لولاها لما حلمت بالجلوس على كرسي في مؤسسة من مؤسسات الدولة فضلا عن وزارة ترأسها يا تربل .. سقط هذا الرجل من عيني منذ أن قال على قناة العربية أنه البوعزيزي الليبي .. ههههههههه ..

  12. فتحي تربل فشل في تقديم أي برنامج واضح للشباب فأحب أن يفشل عمل الهيأة من خلال إعطاء تصورات غبية يعني الفاشل لا يستطيع أن يمنحك إلا الفشل
    بارك الله في جهود الهيأة وعملها الدؤوب

  13. هذه الهيئة لو استمرت في عملها كما كانت تعمل، ستتحول إلى لجان ثورية جدية على المدى البعيد
    يجب ان تحل هذه الهيئة والبرامج التي تقوم بها يجب ان تكون برامج تطرح لكل الشباب الليبيين، لان العدد الذي ادرجته الهيئة مئات الآلاف بالفعل اصبح مهزلة، في الوقت الذي لم يتجاوز عدد المقاتلين الحقيقيين اكثر من 25 او 30 الف.

  14. أيها المسؤولون .. اتقوا الله فينا وفكونا من الحوسة.. تبوا تضربونا في بعضنا.. أنا أحب طرابلس وأعشق نسيمها وأفتخر بمن خرج لنصرتنا في ذروة سيطرة المردوم على العاصمة.. ولكن الفتنة اللي تبوا تديروها بالإبقاء على المركزية هذي عيب، والتاريخ لا يرحم..

    أخي تربل أنت رجل مناضل ولك كل الاحترام ولكن …. اترك الهيأة وشأنها

  15. محمد علي مصراته

    هذا بمثابه اعلان عن مكتب الاتصال بالجان الثوريه لثوره فبراير المباركه و نهني الاخ القائد الساقزلي و لك الله يا ليبيا الحبيبه و علي الديمقراطيه و العدل و العداله السلام

  16. مصطفى بن احميده

    أنا مع الغاء اسم هيئة شؤون المحاربين ( لان الحرب انتهت ) و الحرب الحالية هي بناء الانسان الليبي الذي سيعتمد عليه في بناء ليبيا الجديدة .. نعم مع هيئة الموارد البشرية و لكن ليس مع تغيير مقر الهيئة كفانا كل شئ في طرابلس ، يجب اعطاء أهل المناطق الأخرى الاستفادة من الهيئات و المؤسسات و الوزارات و عدم تهميش هذه المناطق.

  17. ماشاء الله 215000 منتسب لهيئة المحاربين .. يعنى كان فى 215000 محارب فى الجبهه ههههههههههههههههههههه
    اقسم بالله مهزلة مع احترامى الشديد جدا للثوار والمحاربين الحقيقين المفروض يسموها هيئة النصابين الشحاتين

  18. ماهو دور مصطفى الساقزلى وتجمع السرايا ؟

  19. عند رصد اية ميزانية لاى جهه تم تسميتها فى الوقت الراهن هو خرق للقانون المالى فى الدولة الا اذا كانت الميزانية التى تم الافصاح عنها ستستقطع من الوزارة المتعلقة بالموضوع مثلا ارسال بعثات دراسية يقطع من نصيب وزارة التعليم بدلا من خلق كيان داخل كيان جديد او تلغى بعض الوزارات وتعتمد هيئة المحاربي بدلا عنهم

  20. «وهدد موظفو الهيأة والثوار المحاربون المنتسبون للهيأة البالغ عددهم 215000 باستقالة جماعية … والخروج في مظاهرات عارمة لن يُحمد عقباها.» إذا صح أنه بإمكانهم حشد وتحريك مثل هذا العدد الضخم ، فمعناه أن هذه الهيئة أفضل من الحكومة والمجلس الإدارة والتعبئة !! أما موضوع التهديد بالمظاهرات فأرجوا التبين حتى وإن نسبتم الكلام لمصدر غير معرف.

  21. مطلبلنا الحرية بس

    تي و الله صحه لهم ..تريس الهيئة…جابوها بادب و باحترام…!!….وطالبوا حقوقهم بشكل شرعي…ماناقص الى اقشل 3 وزراء التخطيط “بتاع الجشيش”..و وزير الرياضة اللي صدق روحه…والفاشل الاخر اللي مشى يعالج في المانيا اول ماميك وزير و اجازة على حساب الحكومة..الا يخربوا الهيئة تي بعدها تنقلب لبنان…رسمي…!!!!

  22. لا نتمنى الانتكاسة فى القرارات الايجابية لصالح الثوار ..بل عليناان نلتزم وبشدة بهكدا مشاريع….بل نحن ننتضر المزيد حتى لباقى المواطنين فنحن وبثقة متاكدون بآ نهم ايضآ ثوار ما منعهم من مقاتلة الطاغية الا العدر….فلا مانع من اغداق النعم والفائدة على ثوارنا ابنائنا..فدات هدة النعم لو لقدر اللة مازال يحكمنا لكانت تغدق على المرتزقة والخدم والحشم الملتفين من حولة ……ولنسآل انفسنا ادن…لمادا نحن كارهون للطاغية؟..الم يكن دلك لسرقة ونهب خيرات هؤلاء الثوار المقاتلين والثوار اصحاب الاعدار……نسآل اللة التوفيق

  23. اهم حاجة يفكونا الكتائب ويبان شغلهم مش غير مينيات وخلاص

  24. فتحي تربل الجميع يتحدث عنه كالأطرش في الزفة , وعندما أراد أن يبين لهم بأنهم مخطئين , خرج بنتيجة واحدة ” يبي يكحلها عماها ” .

  25. من قلب وزارة العمل

    هيئة شؤون المحاربيين تعتبر من افضل مؤسسات الدولة الحديثة التى نطمح اليها ادارتها رشيدة وتتبع فى مبداء الشفافية فى تحقيق اهدافها والتى اهمها دمج الثوار واستيعابهم فى الحياة المدنية ونعتبر هدا من اولويات الحكومة الا ان وزير العمل الدى لم يستطيع ان يضع خطة اويرتب بيت وزارته الخربانة وتلهفه الى ابرام عقود تدريب مع اصهاره فى الاردن دون عطاءات شفافة وهو الدى حاول ان يلغى هده الهيئة الناجحة او أن يتبعها له لأكمال بجنسه فى ابرام العقود لتدريب 25000 محارب وبميزانية مليار وربع والصحيح هو اتباع وزارة العمل الى الهيئة او تغير مدير الهيئة الساقزلى وان يكون هو وزير العمل والتأهيل لنجاحة فى ادارة الهيئة وفشل الرجبانى فى وزارة العمل

  26. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله ،
    مازلو نيتهم في المركزية ويبو ايخربو شغل اللي دراته الهئية ، والله حاله ، ربي يهدي النفوس

  27. الان يطرح السؤال على الكل وبالاخص السيد الكيب لانه راس الهرم اين انت من المسؤولية التى وضعها الثوار الليبيين فيك انت والمجموعة التى اخترتها عن طريق المجلس الانتقالى والى السيد وزير التخطيط اين انت من التخطيط العلمى فبعد هذه الفترة الطويلة من العمل بالنسبة للهيئة تاْتى الان لتغيير المبادى و الشروط التى نشاْت عليها الهيئة بكل بساطة تذكر لسنا فى عهد المقبور لياْتى شخص لتغيير شىء بجرة قلم فاتعط و اعتبر من السابقين ثم ان كنت تقول ماذا عن بقية الشباب الليبيين من غير الثوار فانت وزير التخطيط المحترم فلك الحق فى انشاء برنامج لتاْهيلهم من غير السطو وسرقة مجهودات الاخرين لتغطية عن عجز وزارتك فى تقديم الجديد وبالمباسبة لاننسى سيادة وزير العمل الذى تعرض لجلطة دماغية فى الايام القليلة الاولى الذى تولى فيها شؤون وزارته وعلى اترها توجه للعلاج فى المانيا والتى من المتوقع ان هذه الحادته هى التى ادت لعدم رؤيتنا لاى شىْ ملموس فى مجال اتاحة فرص جديدةللعمل او حتى تقنين العمالة الوافدة و اسعارها فيبدو انه وجد الفرصة مواتية لتستر عن عدم كفاءته اخيرا ناْتى لسيادة الوزير الموقر فتحى الذى على ما اذكر انه رفض فى البداية تولى وزارة الشباب و الرياضة و اعتقد ان السبب هو انه ظن انه يستحق اكثر من هذه الوزارة التى على ما يبدو انه اعتقد انها غير سيادية متناسيا انها تهتم بالشباب الذين قاموا بالثورة ولكى يتجنب الاحراج على عدم تقديمه لاى شى على صعيد الشباب قرر الاستيلاء على جهد الاخرين الى هؤلاء الوزراء اقول ليست هذه ليبيا التى نريد بل نريد ليبيا الكل فيها يعمل لصالحها و ليس لمصلحة شخصية و الشكر لكل من وزير المالية و وزير الكهرباء و وزير الصناعة لموقفهم وانصافهم اصحاب الجهد .

  28. هيئه تنظيم وتطوير الموارد البشريه وتضم كافه الليبين هو القرار الصائب والسليم فالثوره ثوره شعب ولكل الليبيين اما ان تتحول هيئه المحاربين الي مكتب اتصال للجان الثوريه هذا المكتب الذي كان يدير اكبر شبكه فساد في ليبيا بالتفرقه في معامله الليبيين بحيث من لاينتسب لهذا المكتب سيكون مواطن من الدرجه الثانيه وهو مكان له الاثر في اشعال فتيل الثوره وحتي لاتتحول الهيئه الي الدور السابق لمكتب الاتصال وتعاود حليمه لعادتها القديمه وتصبح فئه اخري تتغول في الفساد باسم الثوره والثوار وتكون النتيجه علي غير ماتشتهي الانفس يامجلسنا الانتقالي وياحكومه وياهيئه اعيدوا النظر بعين مجرده من الانانيه والمصالح الشخصيه واتقوا الله اولا في انفسكم وفي الشعب كله ولاتكون المزايا التي ستقوم بها الهيئه حكرا علي فئه معينه من الليبيين تحت اي اسم لان الثوره شارك فيها كل فئات الشعب ولكل كان له دوره وحتي لاتكون الهيئه حكومه داخل حكومه 215000 منتسبي الهيئه وماذا للباقي 5300000 ليبي

  29. لننى اعرف هيئة شئون المحاربيين فى العالم كله مثل النادى فقط وهى من منظمات المجتمع المدنى على هدا الاساس اصبحت هيئة القوة العاملة ولكن لا يريدون من يمسكون بها ان يتخلو عن مناصبهم ومنتسيبيها بعد انظمامهم الى الجيش والشرطة الا يجب ان تحل ام مادا حسبنا الله ونعم الوكيل كل وحد امدير ما فى راسها وقالك يبو دولة قانون

  30. للأسف ثقافة النهب صارت تجري في عروق كثير من الليبيين.. لو كان عندنا ربع مليون مقاتل لما استمرت الثورة لستة شهور

  31. هيئة شؤون المحاربين تشمل الثوار اللي كانوا في الجبهات ، والإسناد الأمني ، وكل من تطوع وتدرب بإحدى الكتائب وانضم سواء للأمن داخل المدن أو لحماية الصحفيين المتواجدين بالقرب من الجبهات ، الجهل مصيبة فعلا ، بس الأدهى أنك تخش وتكتب تعليقات بكل ثقة وأنت مخلطها على بعضها واللي يقول لو كان عندنا ربع مليون مقاتل ماقعدناش لست شهور ، يسحابها لعبة سوني بلايستيشن ، واللي يقول هيئة الشحاتين ، يكون في علمك أن كل من التحق بالهيئة التحقوا عن طريق مقابلات شخصية للتأكد من شخصيته وتصفية الصفوف من أشباه الثوار ، ويكفي أن الأمم المتحدة أشرفت على الهيئة وأشادت بالتنظيم والعمل ، وأخرى حتى في كوسوفو أشادوا بيها نظراً للظروف المشابهة اللي مروا بيها في بلادهم ، والهيئة تشتغل بيش تحط كل واحد ملتحق بيها في مكان حسب مؤهلاته العلمية وقدراته من غير ولد عمي ولا ابن خيي ولا جو بتاع نحنا حررناها ، قالك لالا خلوها لليبيين كلهم بيش يساوى اللي ودع أهله والتحق بالجبهة زيا زي اللي يقلب في القنوات وياكل في زريعه ويراجي في خبر عاجل عل الجزيرة ، تي حتى في عصر الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم ما ساوش بين اللي التحقوا بالإسلام قبل وبعد فتح مكة .. ماناقصه علينا امغير يشيلو الهيئة من بنغازي لطرابلس بيش تكمل بعدها جديات

  32. من المؤسف أن بعض صانعي القرار الليبي، ممن أتت بهم ظروف استثنائية ما، يصدرون قرارات ثم يتراجعون عنها، وهكذا يفعلون!!، وقد توالت هذه التصرفات الخاطئة من غير مرة، وكان الأولى بهم أن يتراجعوا عن مناصبهم أيضا، إن كانوا عاجزين عن تنفيذ ما يرونه صوابا، وأحسب أن قراراتهم أثبت عدم أهليتهم وعجزهم عن القيام بمهامهم، فضلا عن جهلهم بطبيعة مالآت قراراتهم، وعدم معرفتهم بواقع بلدهم، مما يوجب عليهم ضرورة الاستقالة.
    .
    وبخصوص هيئة المحاربين فأقول: إن قرار مجلس وزراء الحكومة الانتقالية المؤقتة أو بعض أفرادها، إنما يدل على عدم المبالاة بكم، وكأني بهم يقولون لكم، لولا رهطكم وجمعكم وخشيتنا من تأثيركم، لأبعدناكم وأهملناكم، فما أنتم علينا بذي شأن، ويعطي قرار مجلس وزراء الحكومة الانتقالية المؤقتة أو بعض أفرادها، في الوقت ذاته رسالة للآخرين، منطوقها أن منطق القوة هو الذي يسود وسيسود، وأن لاحض لأصحاب الحقوق مالم يكونوا أقوياء!!.

  33. ضد نقل مقرات من بنغازى ولكن يجب حل كل ما يشير الى كلمة ثوار او محاربين. الليبيين كلهم ثاروا و حاربوا كل عن طريقته و استطاعته. الثورة و الحرب انتهت. الان فيه حاجة اسمها بناء دولة لا بناء لجان ثورية اخرى. من اين اتوا ب 215000 محارب( اذا كان المقصود بهم من حمل السلاح) لو كان هذا صحيح لسقط نظام المقبور فى اسبوع. على المجتمع المدنى ان يخرج للتضاهر ضد هؤلاء

  34. أنا نبي نعرف ليش كل شئ تبو تجيبوه لطرابلس شنو يعني ما فيش حد يخدم في الوطن إلا غادي …………….. واتقولولي نسعو لنظام لامركزي تي هي ضحك ولا شنو بس ………. وبعدين اللي تكلم وقال لازم ايغيرو اسمها تي ما هو المفروض علي الوزارات الثلاثة هذين اللي يهتمو بباقي الشباب ……. هذي هيئة للي كان في خط الموت وفي منهم اللي والله متأثر رسمي بالحرب ………….. بالله عليكم بدل لا ترمو أخطاءكم علي الاخرين شوفو انفسكم قبل وللوزاراء إتقو الله في ليبيا الحكومة هذي اتجر فينا للفدراليه رغم انوفنا …. والله ولي التوفيق

  35. اتقو الله هيئة شئون المحاربين ليست مكتب اللجان الثورية لماذا؟ لن مكتب اللجان الثورية ليست له ميزانية واضحة في ذلك الوقت ولايتبع رئيس الوزراء اوماكان يسمى بأمين اللجنة الشعبية العامة بل كان يتبع الطاغية مباشرة ومهامه فساد واغراضه حماية نظام المقبور وليس الاصلاح بينما الهيئةشئون المحاربين لها ميزانية ولها خطة عمل واضحة وتريد الاصلاحوالتنمية البشرية كمرحلة اولى للثوار والمرحلة القادمة لباقي الشباب ونحن من أحد مطالبنا في ثورتنا المباركة هي دولة المؤسسات ولايجوز لنا اننتهم هذه المسسة بالفساد ولايجوز تفعيل المركزية التي يعاني منها امواطن ولايزال يعاني والتي ايضا تسبب في تقوية النظام الفدرالي ،فيجب الابقاء على الهيئة كما هي عليه وايجاد جسم اخر يفعل دور الشباب ولتكون تابعة لوزارة الرياضة والشبلب

  36. اذا لم تعطي الهئية صلاحيات فمن سيقوم بدمج المسلحين في أجهزة الدولة فتحي تربل فعلى الدنيا السلام

  37. بنغازي حتى النخاع

    التاريخ يعيد نفسه في عهد المقبور سوق الاوراق المالية تم تأسيسه في بنغازي بعد نجاحه اخترعوله مشكلة ونقلوه الى طرابلس بعد انهاء مهمة هيئة شئون المحاربين تجل الهيئة وتنتهي وسبحان الله الي نقلو السوق ناس من الشرق لاكن كانوا تحت تصرف المقبور وتوا الجماعة الجدد تبع للمجلس بنغازي لم تشتكي من شيء لكي تنقل منها حتى محل مش هيئة ولازم تعلموا ويعلم الجميع انه انجح ادارات في ليبيا في بنغازي وهذا بالتوثيق سلام .

  38. وليد حسن ابراهيم بزازة

    السلام عليكم
    من وجهة نظري فإن هيئة شؤون المحاربين التي يرأسها مصطفى الساقزلي ما هي الا مظلة لتوجيه الولاءات من الدولة الليبية لهذا التنظيم الثوري الذي سيظل جاثماً ويمارس وصايته على الشعب باسم الثورة وهم منها براء مع العلم ان رئيس هذه المنظمة الاخوانية هو من المستفيدين من الفساد المالي في عهد الطاغية، فيرجى الغاء هذه الهيئة بالكامل احقاقاً للحق ووضع الليبيين على حد سواء .

  39. اولا اتفق مع تعليق الليبى الحر وماذهب اليه فلم تعد القصية اكثر من البجث عن طرق لسرقة المال العام
    ثانيا \المركزية والتهميش ما الفرق بين يكون مكان الهيئة بنغازى اوطرابلس اعتقد ان الغرض من هذا الجسم الغريب هو خدمة فئة معينة فى منطقة معينة والا فعددالسكان فى المنطقة الغربية اكثر منه قى غيرها اذاكانت القضبة خدمة المحاربين مع انهم اخذوا حقوقهم ولم يعودوا فى حاجة لاشىءلماذا لا تكون هذه الهيئة اادارة عامة تتبع وزارة العمل ويتولاها احد الث

    وار ويهتم بشؤن المحاربين الاحياء والشهداء والمصابين اصابة بليغة من الجرحى كالذين بترت اطرافهم او اعيقوا اعاقة مستديمة ذلكم عليهم السلام والمهم اليوم من يسرق اكثر ويتفنن فى ذلك تحت ايطار اللا مركزية فهل من المقبول ذهاب محارب من ناوت الى بنغازى عليهم مش علينا المركزية وقسمة لحم ونفاق وكذب ولا ثورة ولا دفنقى لجان ثورية جديدة ومراكزوى جديدة واهانات جديدة وبعذلة من جديد للمواطن عند المراجعة والاجابات ستكون لمحربى الزاوية وزوارة والجبل اسفي الدفعة القادمة ان شاء الله كل تاخيرة فيها خيرة ويبت توزيع الغنائم وفق الاتى\
    1المنطقالشرقية المحرومة المهمشة الحاقدة على المنطقة الغربية 60%
    2\مصراتة والزنتان20%
    3\المنطقة الغربية وبقية الجبل 10%
    4\بقية مدن ليبيا الحبية 10% والايام بيننا ان شاء الله واتمنى ان يخيب ظنى الا اننى عملت بالمنطقة الشرقي اكثر من8سنوات الى جانب 4سنوات دراسة واعرف الكثير

  40. سيكون لهيئة شئون المحاربين دور عظيم في بناء ليبيا رغم أنف كل المشككين أمثال فتحي تربل و عيسى التويجر و……., و لست ادري ما الذي اعجب السيد الكيب في هؤلاء حتي يسلمهم الوزارات و الحقائب فالسيد فتحي مع احترامنا لمسيرته النضالية لم يجلس في مكتب و لو ليوم واحد (شهادة من احد اصدقاءه) و السيد عيسى التويجر فشهادة الكثير ممن نثق فيهم من مهندسي جهاز و شركة النهر تفيد انه ليس جدير بهذه الحقيبة التي تحتاج الى مسيرة نجاح لا فشل و مشاكل و …., عموما ايها الاخوة ثورتنا مأمورة رغم انوفهم, و القافلة تسير و ال…… تن……؟؟؟؟؟

  41. عبدالله ميزران

    نأسف لمن يضيع في وقته في ها الضجيج الفاضي هذه حكومة مؤقته لذا قراراتها أغلبها مؤقتة ولن يصح الا الصحيح عندما يتم انتخاب حكومة لن تكون حكومة أصنام فهي من يسن القوانين الدائمة للبلد تمثل المناطق وتستطيع أن تلبي الحقوق بنزاهة للكل وسوف تعدل كل هذه القرارات اذا تبث عدم جدواها، وبعدين من قال جيبوا الوائر لطرابلس ناس طرابلس فدوا من ها الزحمة وكل من هب ودب هاجم على طرابلس قالق جاي يبي حقوقة يعني يدور ما يخنب! فكونا وحولوا الدوائر لبنغازي ولمناطق أخري وخلوا كل حد يشد مكانه.

  42. بصراحة ( جمل و طاح في باسطي )
    اقول لكم بصراحة انا من ثوار من يوم خلقني ربي في الدنيا , لا أحب قردافي و لا حكومته الظاغية لانه سلب مني بيتي ” بيد الليبيين لأسف ” و الله في حياتي ما وقفت في نشيد القومي القديم متاعهم لا في الابتدائي و لا حتى في الجامعة و تم تحقيق معاي عدة مرات و تم سجني إيضا بالظلم ومن شهر مارس2011 و فاتح بيتي في طرابلس كمعمل لصنع القنابل اليدوية ضد الطاغية و لا احد يعلم بي سوا الله .
    وانني سجلت في هيئة المحاربين لكن بصراحة والله لظلم ألي صاير في ليبيا :
    1-يجب تغير أسم الهيئة
    2-وضمها إلى الوزارات و ضم جميع الشباب إليها دون تميز هذا هو الحق ” واقول الحق و لو على نفسي ” لا يجب خلق التفرقة بين شباب الليبيين هو في الاساس كم عددنا باش يخافوا كل الشباب يجب الرفع من مستواهم و تطوير و رفع من قدراتهم و اداخهم إلى السوق و إلى العمل كما هو الحال في الامارات العربية و لكن بشرط النزاهة و استخدام قاعدة بيانات اللالكترونية دقيقة و محاسبة إي شاب يحاول اخد ما ليس من حقه مثلا يقول انه لا يعمل و نجده متعين في أحد الموسسات الدولة أو لدية متجر خاص هذا يجب انزال عليه العقوبة أو حل مشكلته بطريقة إدارية
    هذا رأي بصراحة

  43. الصديق عبدالله

    عدد الثوار المحاربين 215 ألفا !! كلنا نعرف أن هذا الرقم غير دقيق ، و أن الرقم الصحيح هو في حدود 40 ألفا فقط ( من ثوار المنطقة الشرقية ومصراته والجبل الغربي و الزاوية و طرابلس ) ، وهو عدد الثوار قبل تحرير طرابلس ، أما كتائب ما بعد تحرير طرابلس فتضم فلول كتائب القذافي و المجرمين الذين أخرجهم القذافي من السجون والمتسكعين في الشوارع ممن لا عمل لهم ، و الحشاشين و مدمني الخمور و محترفي السرقة ، مع التأكيد بأن بينهم أشرافا ووطنيين كثيرين كانوا ثوارا و ان لم ينتظموا في كتائب وسرايا .

  44. السلام على من اتبع الهدى
    أنا أود أن أقول بدون دستور وقانون يضمن للمواطن حقه للضعيف قبل القوي وللفقير قبل الغني وللمريض قبل المعافى ويستطيع أن يحاكم ويقاضي أعلى من في الهرم على سبيل المثال الشيخ الفاضل مصطفى عبد الجليل والكيب وإجويلي وعبد العال ووزيرة الصحة ووزير التعليم والمالية ومن على شاكلتهم وأيضا يحميهم في نفس الوقت ويضمن لهؤلاء المسئولين حقوقهم واحترامهم لن يكون هناك شيء اسمه ليبيا بل (جهدي جهدك ) وأنت وتريسك وقبيلتك وعائلتك وهذا هو الواقع الذي نعيشه والذي سوف نعيشه إذا لم يستدرك الجميع البلاد قبل السقوط في الهاوية – عندها لا يكون هناك سيطرة لأحد على البلاد إلا (((( للشــــــــــــــــــــــر الأســـــــــــــــــــــود)))
    والذي لن يفرق بين صغير أو كبير إمرأة أو رجل من الثوار أو من المؤيدن للقذافي ، عندها فقط سيعلم الليبيون ويجمعوا على أنهم لابد لهم من الاتحاد وتناسي الحسابات الشخصية والتي ظهرت أو طفت على البلاد بحجة أن هذا أو ذاك من المؤيدين أو أنه في يوم ما كان من الموالين للقذافي .
    عندها أيها الليبيون وبعد فوات الأوان ستدركون أنكم ظلمتم أنفسكم وذويكم وبلدكم الطيب ، عندها فقط ستدركون أنكم كفرتم بنعم الله تعالى عليكم ككرمه تعالى بالنصر على الطاغية فقط ولا أقول الموالين لأنه في الحقيقة ليس هناك من هو موال للقذافي وإذا كان هناك ولاء فإنما هو ولاء للنفس ورغباتنا وتجارتنا والدرهم والدينار ، وأيضا الثروات والخيرات التي لا تحصى ولا تعد التي أنعم الله تعالى بها على هذه البلاد والتي أخذنا نسخرها للظلم والفساد وأكل أموال الناس بالباطل واستغلال ضعف الضعفاء وطيبة البسطاء وقلة حيلة الأبرياء .

    فهنيئا لكم جميعا أيها الليبيين بالشــــــــــــــــــــــر الأســـــــــــــــــــــود القادم والذي سترون منه مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب شيطان – حتى الطاغية المقبور نفسه -
    (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ) ( ولا يظلم ربك أحدا) ( وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب إن ربك لسريع العقاب ) صدق الله العظيم

    الشـــــــر الأســـــــــــــــــــــــــــود

  45. والله يستر الله من الهيئة والفلوس المطرطشة وتمييز الثوار كيف ماصار في 69 اللجان الثورية ارجو اجراء انتخابات عادلة واستفتاء الشعب في هذه الهيئة

  46. احمد بوستيتة ماقلت الا الصادقة الفاشل يتمنى الفشل للجميع ويا خونا مصطفى انت ابن بنغازي وليبي اصلي مش زي المتلونين الي مايعجبهم العجب ويحبو الظهور في كل شيء واخيرا يا فتحي قل خيرا او اصمت وبنغازي مش عابيا عليك ولا على امثالك

  47. لا ادري لماذا توجد مثل هذه الهيئة اصلا ؟ ليس هناك مبرر الا الحصول على الاموال بطرق ومسميات مختلفة
    والا ماهو دور الدولة ؟
    مثل هكذا اجسام غريبة وغير مبررة اعتقد انها سوف تنتهي مع تشكل الدولة الرسمي وسيطرتها على زمام الامور ( قالك هيئة …..)

  48. هذا اسمه خششني انطلعك تلوكان مش التوار ما يحلمو بيها

  49. نعم أنا اراه قرار سليم رغم الكثير من اخوتني المعترضين ولكن كفانا من تسمية المحاربين فالمحاربين ناس شرفاء قضو على الطغاة وكفانا من التنسيب الى وزارة الداخلية والدفاع نريد موارد بشرية تبني الدولة فلهذا أنا مع تغير تسمية اسم هيئة شؤون المحاربين ( لان الحرب انتهت ) و الحرب الحالية هي بناء الانسان الليبي الذي سيعتمد عليه في بناء ليبيا الجديدة .. نعم مع هيئة الموارد البشرية و لكن ليس مع تغيير مقر الهيئة كفانا كل شئ في طرابلس ، يجب اعطاء أهل المناطق الأخرى الاستفادة من الهيئات و المؤسسات و الوزارات و عدم تهميش هذه المناطق.

  50. عدد الثوار المسجلين بالهيئة 215000 وعدد الشهداء يناهز 25000 لو هذه الارقام صحيحة لما صمد القذافي شهر وما احتاجنا لتدخل خارجي….اتقوا الله في انفسكم يا ليبيين..بعد اللجان الثورية وتجمع الرفاق ورابطة مواليد الفاتح جاء الدور على هيئة المحاربين لتمص دم الشعب….ارجعوا الى صف الشعب واحترموا القانون

  51. للأسف الكثير منكم “يحكي في الواسع”.. ما فيش لجان ثورية جديدة والكلام الصبياني هذا… بالله عليكم زوروا موقع الهيأة عالنت، وإلا زوروا فرعها في أي مكان قريب منكم وبعدها تكلموا .. حقيقة أحيي كل العاملين فيها على صبرهم وحرصهم ولا نزكي على الله أحدا ..

  52. حكومة البغدادى وللى قبلها وبعدها تصدر قرارات وتتراجع عنها نتيجية للخوف والهاتف لما يرن ومصالخ الجماعة زى الشيخ الله يرحمه قالى مربوعة اقوى من مجلس الوزراء ويسمى انهيارالدولة

  53. اتق الله فى فلوس الليبيين يا ساقزلى , سادك من الكذب على الشعب بالمرتزقة امتاعينك

  54. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،
    قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة

  55. الساقزلي صاحب شركة الاتقان للحاسبات ومديره المالي مفتاح الرغثي وهو الان مدير فرع بنغازي لهيئة المحاربين ما معنى هذا؟ ويا ريته نافع لا في الشركة ولا في الهيئة

  56. محمد علي أحمد

    تصحيح للخبر : أفادني مصدر مطلع (حضر الاجتماع) بالآتي: بالأمس قرأت تعليق حول قرار مجلس الوزراء بنقل هيئة المحاربين الى طرابلس .. او ضمها لأحدى الوزارات وأريد ان اشهد شهادة خالصة لوجه الله .. انني كنت حاضرا لهذا الاجتماع و لم يتم التطرق البته لهذين الموضوعين … كان هناك نقاش حول التسمية والاهداف و الميزانية و لكن المشروع في مادته الثالثة ينص على كون بنغازي مقرها و لم يعترض احد و لم يقترح احد مكانا اخر … والله على ما اقول شهيد،

    فما قول المنارة في هذا الكلام

  57. بصراحة هيئة نصب واحتيال ، تبي تضغط على الحكومة وتبرزها بتسجيل من هب ودب فيها وتقول تطلع مظاهرات ، بعدين هي لم تقم باي شي حتى الان سوى تسجيل كل من يرغب. يا جماعة فيه حكومة وفيه وزارة الشباب وفيه وزارة العمل وفيه وزارة الاقتصاد ، بالله الدول اللي ما عندها ها الهيئة كيف دائرة. الرجاء الغاء هذه الهيئة فهي لجان ثورية بمسمى جديد وعلى فكرة جميع اعضاء اللجان الثورية السابقين سجلوا فيها. بالله بالثوار الحقيقيين طالبو بسحب أسماؤكم منها فهم يستخدمونها للضغط على الحكومة والمجلس.

  58. الى الله المشتكى

    و الله كذب 215000 ثائر من هيأة المحاربين هذا على الورق و الله أغلب الشباب يعلم حقيقة الساقزلي و امثاله و هذا ابتزاز للدولة كيف يشكل جسم محاذي للدولة و لا يتبعها و يقوم بأبتزازها عار على الثورة و شبابها

  59. تستاهلوا يا عرب بنغازي الدلدله متاعكم وحله فمكم وطول عمركم تابعين ….. ومزال لانكم طول عمركم تابعين.

  60. وين عنوان هيئة شئون المحاربين بعد قاريوس نسمع اخبار اجتماعات وندوات ودورات في القرية السياحية وجمعية الدعوة اين يمكن مقابلكتم لتوضيح بعض الأمور وحل بعض المشاكل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>