الرئيسية » الأخبار » اخبار المنارة » جماعة الإخوان المسلمين بمدينة درنة تعلن أن تفجير ضريح أحد الصحابة المدفونين بالمدينة قدم الذريعة للهجوم على الإسلام

جماعة الإخوان المسلمين بمدينة درنة تعلن أن تفجير ضريح أحد الصحابة المدفونين بالمدينة قدم الذريعة للهجوم على الإسلام

المنارة – خاص – درنة :

أصدر مكتب جماعة الإخوان المسلمين الليبية بمدينة درنة بيانا أعلن فيه تنديده بالتفجير الذي استهدف ضريح أحد الصحابة المدفونين في المدينة يوم أمس الأول الإثنين الموافق للتاسع من يوليو الحالي،حيث وصف البيان هذا التفجير بأنه”ترويع للآمنين”وأنه”قدم”الذريعة للهجوم على الإسلام”من قبل من وصفهم بأنهم”بعض الجاهلين أو المفرطين”.

وكان الإعلامي”تقي الدين الشلوي”من مدينة درنة قد قال إن هذا التفجير”لم ينجم عنه تدمير كامل للضريح و حسب بل تسبب أيضاً في تناثر قطع من الأحجار أصابت البيوت المجاورة للمسجد وتساقطت على عدد من السيارات و حطمت أجزاء منها،إضافة إلى حالة من الهلع أصابت السكان حيث أجهش بعضهم بالبكاء داعياً على من قام بالفعل”.

وفي سياق متصل قالت جماعة الإخوان المسلمين في درنة في بيانها إن هذا التفجير”أحدث أضراراً بالبيوت والممتلكات وبمسجد الصحابة بالذات،وأرعب النساء وأخاف الأطفال،وأذهل الكبار والصغار،وألحق ضرراً بصورة درنة محلياً وعالمياً،ولم يعرف له فاعل ولا سبب،وإن بدت له ملامح توجه لا نظن موقع الفعل كان تجسيداً لها”.مطالبا ب”تفعيل الأجهزة الأمنية”لأن فقدانها – بحسب البيان”هو السبب الأول في انتشار مظاهر الفوضى في المدينة”.

وبحسب تعبيرها ترى الجماعة أن”سلبيتنا أهل درنة”في إيقاف أي تجاوز للشرع والقانون وسكوتهم عن تهديد العلماء والمصلحين،وصمتهم عن تهديد دماء الأبرياء والمخلصين هو الذي أوصلها إلى ما نحن فيه.مؤكدة أن المسائل الشرعية من اختصاص مجلس الإفتاء الذي اختارته الثورة لسعة علمه ونصاعة تاريخه فلا يعتدى عليه من أي أحد وبخاصة من مجاهيل”.

يشار إلى أن الضريح الذي استهدفه التفجير المدوي يقع داخل مسجد الصحابة بالمدينة هو ضريح الصحابي”زهير بن قيس البلوي”المدفون بالمدينة منذ عدة قرون.

…………………………………………

الصور بكاميرا”طه الديباني”

19 تعليقات

  1. اهل درنة اذكى بكثير مما يعتقدة البعض

  2. أرموا عالتفجير وطفوا خسارتكم في الإنتخابات ..ونعم لجبريل رغم كونه من أزلام سيف السمان ولا وألف لا لحكم المرشد .

  3. الله لا يسامحهم ولا يختملهم الذين قامو بهذا الفعل الدنى الغير اخلاقي فى ترويع الاهالي كبارا وصغارا

  4. انتبهوا هؤلاء صحابة مش ابوعجيلة او الاندلسيي او او هؤلاء صحابة اكررها لكم والا نتحمل العواقب

  5. والله ثم تالله وبالله لايقدم على هذا الفعل عاقل فما بالك بمسلم وأكاد أجزم بأن هذا الفعل من وراءه الشيعة الصفوية فعدائهم وكرههم للصحابة لايخفى على أحد وفي غياب الأمن وعدم وعي الناس وحرصهم وتيقظهم أعطى الفرصة لمثل هؤلاء الأنجاس أعداء الصحابة أن يفعلوا فعلتهم فمحاولات دخولهم وتغلغلهم في البلاد لاتخفى على أحدوالهدف واضح تشويه الإسلاميين وإلصاق التهمة بهم وإشفاء غليلهم بكرههم للصحابة خدمة لعقيدتهم الفاسدة.

  6. ليبيا المنكوبه بأولاده

    ما يديره الا محمود جبريل فهو مفرط !! يا اخوان عيب عليكم درنه معروفه بالمتشددين والدروايش , اما انتم انصاف الدروايش لم تنجحوا في شيء حتي اثناء المعارك وما فعله بوكتف المحسوب عليكم خير دليل عندما قال ان جيت الاول واصبح هو امر الكتيبه وقال حتي الدول المتقدمه لديهم مليشيات في غباء منقطع النظير , واصبح نعاني ايام المعارك وحتي الان ويستر الله في اللي جاي , وكذلك الصلابي وجلوسه مع قذاف الدم وغيرهم , فانتم مثل اي ليبي عادي العاطفه الهدامه هي المسيطره لا دين ولا عقل ولا قانون .
    علي فكره الصوره جميله يا طه

  7. iiiiiiiiiiiهههههههههه شى مضحك فعلا بجد مادا تريدون هل درنه خلت من الرجال لو خلت من الرجال فليبيا لم تخلا من الرجال ؟
    وبجد لو فى شرطة وجيش وضبط وربط وكل واحد يفعل فعل مشين مثل هدا يحاسب ويرمى فى السجن ولا يشنق كل من سولت له نفسه فعل هدا الحكومه هدى هيا من باع البلد مخلينها هكى اردميسه وفوضى فى كل المناطق بجد اثبت البعض ومن بينهم المجموعات البراهما الذين يتسترون بى الدين ان القدافى لم يكن مخطى فى حقهم وضربهم بقوه الحديد حتى يستقيموا ويمشوا على الصراط المستقيم اتقوا الله فى دماء الشهداء فثورتنا ثوره عالمية ومن قام بها شباب الفيس بوك والشباب الالى تقولوا عليه صايع مش كمشه جهال زيكم جماعه الزم بيتك انتم جماعه الاخوان والبراهما واللحى السلاح موجود لو الدوله مبتش ومقدرتش انها توقفكم فشباب وصل به الحال لى الاخير واقسم بالله نسف انتم مش راح اتكونوا اقوى من جيش وعتاد المجرم القدافى فاحذروا لاانا ليبيا ليست مصر ولا تونس

  8. السلام عليكم

    صحيح طريقة التفجير خطأ، لا يختلف عاقلان في ذلك
    ولكن ترك هذه الأضرحة الشركية هو خطأ أكبر من ذلك، ما الذي يمنع الدولة والأحزاب التي تدعي الإسلامية من إزالة هذه الأضرحة
    بطريقة حضارية ومنظمة

    السؤال، هل يسألنا الله عن تركنا لهذه الأضرحة، ونحن نعلم علم اليقين أنه يمكنها أن يؤدي إلى أفعال شركية،

  9. لعل الهدف االقادم هوقبر الرسول صلى اله عليه وسلم ان استطاعوا!!! :::::::: ماهذه العقلية الميتة في تصورها أما كان الأجدى لهم ان يفجروا فكرهم الميت ويتركوا شأن الأموات اما كان الأولى هو دعوة الناس للصحيح من الدين والصبر على ذلك إنني ارى مكاتب جامدة لاتستطيع ان تُعمل الفكر لتسير في درب النبوة السمحاء لتصل بالناس إلى بر الحقيقة وإن من العجز أن تلجأ في مثل هذا السياق إلى التفجير والتدمير إنكم فئة تثير حقيقة الإشمئزاز بمثل هذه الأعمال ولاحول ولا قوة إلا بالله.

  10. نشكر جماعة الإخوان لقولهم الحق

  11. ما عاش من يظلمكم يا إخوان درنة………….طبعا أكيدة مش انتم اللي فجرتوا ومعروف من دارها الأزلام الله لا يردهم

  12. لا نحن نعرف الاخوان المسلمين، المهم عندهم السلطة والمال، لايهمهم دين ولا تفجير ولا شي، ونحن نعلم ان التفجير من مجموعات متطرفة ربما تكون اناس سكاري وخمارين وممكن يكونوا متطرفين. ولكن نعلم انهم ليس من الاخوان ولا من الاحزاب الدينية الاخري، .

  13. اسلام عمر سعد الاوجلي

    في مسجد الصحابه طبور خامس من نوع التطرف الذي استخدمه معمر في مسك الملتزمين زمان
    وفدرليه هم ايضا طبور وجماعت هلت وسرقه وفك باكراهة وكتيبة بوسليم كتيبه مقاتله وممتاز
    وهناك رجال اخر ويعتدم علي القاعده زمان وهو علي ماعتقد صفيان القومه وليس دخل كتيبت بوسليم
    وله اي كتاب اخري في درنة بالتطرف

  14. مدينة درنه للاسف حتى على المستوى الدولى اصبحت يشار لها بالبنان على انها مرتع خصب للمتطرفين الاسلاميين … الذين اساءوا للمدينة واساءوا لانفسهم واساءوا للاسلام فهم كالحمار الجاهل الذى عنما شاهد ذبابة قد حطت على وجه سيده فاراد ان ينقذه منها فرماها بحجر كبير فجش بذلك راس سيده …. هؤلاء هم الاسلاميين المتطرفين كل يوم يقدمون اساءة جديدة لمدينتهم درنه ان كانوا حقا من اهل المدينة ، علما بانى استبعد ذلك …. والحل كما اراه ان يتم التركيز على المتطرفين ومعرفة اسمائهم واماكن تواجدهم ولا اعتقد ان هذا بالأمر الصعب على سكان درنه الذين يعرفون هؤلاء الحقراء الجبناء تمام المعرفة فهم من الشباب الذى يتخذ من التدين المتطرف “موضة” او وسيلة لإثبات الذات عن جهل وقلة عقل ويمثلون بقايامن فلول القاعدة الوهابية المهزومة فى العراق وافغانستان

  15. عبد الله محمد منيصير

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين و لا عدوان إلا على الظالمين. اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه و أرنا الباطل باطل و ارزقنا أجتنابه. أمين ، تشيد البناء على القبور ليس من الإسلام في شىء وليس له علاقة البته بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم أو الصحابة رضوان الله عليهم من بعده فهي بدعه سيئة وفيها من الخرفات والخزعبلات والشركيات ما الله به عليم فيجب إزالة هذه الأضرحة على وجه السرعة من قبل المسئولين في الأوقاف والجهة التابعة لها. وهنا يجب أن نفرق بين القبر اللذى مدفون فيه ( الولي ) و البناء فالقبر لا يجوز نبشه خاصة إذا هو موجود في مقبرة عامة إلا إذا دعت الضرورة لذلك أو المصلحة العامة أما البناء المقام على الضريح فيجب إزالته فوراً.

  16. هذا ليس وقته وهل الإزالة بالتفجير !!

  17. رجب ثائر ساحة التحرير

    هؤلا مجرمين ويجب على الشعب احد الحيطه منهم

  18. الاخ عبدالله منبصير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اخي والله لقد جعلتموني في حيرة من امري فانا مسلم ذهبت للحج وزرت المدينة المنورة فوجدت النبي وصاحبية عمر وابو بكر في بناء مزخرف وحجرة كبيرة فارجو الاجابة
    ان كان هذا ليس من الاسلام فكيف تتركون نبي الاسلام في بناء وبادرو بازالته وتم من المسئول على دفنه وصاحبية في البناء هذا هل هو ام الاوقاف السعودية

    ارجو الاجابة

  19. انت ايها الجاهل الذي اسمك لويبي كيف تتجراء على مقام صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي زكاهم الله عز وجل و قال عليهم في كتابه الكريم (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً (18) وَمَغَانِمَ كَثِيرَةً يَأْخُذُونَهَا وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزاًحَكِيماً (19) صدق الله العظيم من انت منهم ايها التافه الجاهل المتجني على اسياد البشرية صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هؤلاء ليسوا عبد السلام الاسمري او احد المتصوفة هؤلاء اسيادك ايها الرعديد فاعلم انك عندما تقول على قبورهم اضرحة شركية فاعلم انك تكفر فهذا فيه سب وشتم لاسيادك رضي الله عنهم وارضاهم