الرئيسية » الأخبار » ( 151 ) من أعضاء الهيئات القضائية يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس المجلس الأعلى للقضاء قبل أدائهم مهامهم الوظيفية

( 151 ) من أعضاء الهيئات القضائية يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس المجلس الأعلى للقضاء قبل أدائهم مهامهم الوظيفية

أدى أعضاء الهيئات القضائية المعينين على مستوى ليبيا اليمين القانونية صباح اليوم الاثنين أمام رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا المستشار ” كمال بشير دهان ” إيذانا بمباشرة مهامهم القضائية والعدلية …

وأوضح أمين سر المجلس الأعلى للقضاء السيد ” عبد التواب محمد أبو سعد ” أن أداء أعضاء الهيئات القضائية المعينين والبالغ عددهم ( 151 ) عضوا لليمين القانونية أمام رئيس المجلس الأعلى للقضاء قبل مباشرة مهامهم وأعمالهم القضائية جاء مطابقا لقانون نظام القضاء ..

. وأشار ” أبو سعد ” في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن هؤلاء الأعضاء تم تعينهم في إدارات النيابة ، و القضايا ، والمحاماة في مختلف مناطق ليبيا .

يشار أن من أهم تحديات ليبيا بعد ثورة 17 فبراير هو تنظيف القضاء من الفساد و ازلام النظام السابق و عودة القضاء للعمل بشكل كامل .

تعليق واحد

  1. مادة (67)

    العصيان العسكري

    1- يعتبر عصياناً اجتماع شخصين أو أكثر من العسكريين علناً وتمردهم أو ضجيجهم معلنين بذلك عدم إطاعتهم لأوامر رؤسائهم أو محاولين مقاومتهم أو الاعتداء عليهم ويعاقب مرتكبو العصيان بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات.

    2 – وتكون العقوبة السجن إذا وقعت الجريمة وقت النفير والإعدام إذا وقعت عند مجابهة العدو.

    3 – يعاقب بالسجن كل من يحرض على العصيان العسكري ويعتبر في حكم المحرض كل من تمرد على الأوامر الصادرة إليه بقمع العصيان أو أصر على عدم إطاعتها أو أساء استعمال الإشارة العسكرية وكان يقصد بتمرده أو إصراره أو إساءته تسهيل وقوع العصيان.

    4 – وتزاد العقوبة المحكوم بها بمقدار الربع بالنسبة إلى الأعلى رتبة بين مرتكبي العصيان وكذلك لمن أداره بغض النظر عن رتبته.