الرئيسية » الأخبار » رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي تعلن استعدادها لإدخال وحدات نظامية إلى مدينة بني وليد

رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي تعلن استعدادها لإدخال وحدات نظامية إلى مدينة بني وليد

المنارة :

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي يوم أمس الأربعاء السابع عشر من أكتوبر عن استعدادها لدخول وحدات نظامية من الجيش الليبي إلى مدينة بني وليد والتمركز بها واستلام المطلوبين للعدالة الموجودين داخل المدينة.

وبحسب بيان صادر عنها تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه أكدت رئاسة الأركان أن هذا الاعلان جاء بناء على زيارة وفد حكماء ليبيا إلى مدينة بني وليد ونقلهم استعداد المدينة والتزام المجلس الاجتماعي بتنفيذ قرار المؤتمر الوطني العام رقم”7″واستعدادهم لتسليم المطلوبين ودخول قوات الجيش النظامية والتمركز بالمدينة.

ودعا البيان إلى ضبط النفس وتمكين الوحدات النظامية للجيش الليبي من بسط سيطرة الدولة.

وفي وقت سابق من يوم الخميس الرابع من أكتوبر أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي أنها شرعت في اتخاذ الإجراءات التي وصفتها بأنها”كفيلة”بتنفيذ قرار المؤتمر الوطني العام رقم” 7″بشأن القبض على مطلوبين وتقديمهم للعدالة من خلال تمركز بعض القوات التابعة لرئاسة الأركان حول منطقة بني وليد المكان الذي يوجد به المطلوبون.

وبحسب بيان أصدرته طالبت رئاسة الأركان العامة سكان منطقة بني وليد بمساعدتها”في القبض على المطلوبين وتجنيب المنطقة ويلات العمل المسلح”.آمرة كافة العناصر المكلفة بتنفيذ هذه المهمة”الالتزام بمبادئ القانون الدولي الإنساني والالتزام الدقيق بالأوامر التي تصدرها رئاسة الأركان”و”عدم القيام بأي عمل يخالف هذه التعليمات”.

يشار إلى أن المؤتمر الوطني العام قد أصدر في وقت سابق القرار رقم 7 الذي خول بموجبه وزاراتي الداخلية والدفاع بالحكومة الانتقالية المؤقتة جميع الصلاحيات و استخدام القوة لإلقاء القبض على من قام باختطاف وتعذيب الشهيد”عمران شعبان”ورفاقه،والقبض على بقية المطلوبين للعدالة وتسليمهم للقضاء خلال عشرة أيام،والإفراج عن الأسرى الموجودين فى مدينة بني وليد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>