الرئيسية » الأخبار » رئيس المخابرات الليبية يبحث مع السلطات المصرية ملف عناصر النظام السابق

رئيس المخابرات الليبية يبحث مع السلطات المصرية ملف عناصر النظام السابق

وكالة الانباء الليبية

وصل رئيس جهاز المخابرات الليبية ” سالم عبد الفتاح سالم ” والوفد المرافق له ، أمس الأربعاء ، إلى مصر لبحث ملف عناصر النظام السابق ، والذي تم القبض على بعضهم أول أمس الثلاثاء .

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر مصرية مطلعة قولها إن الوفد الليبي ضم عددا من الخبراء والدبلوماسيين رفيعي المستوى ، حيث سيلتقي بعدد من المسئولين لبحث ملف عناصر النظام السابق والذين تم القبض على بعضهم و منهم أحمد قذاف الدم ، وعلي محمود ماريا .

وأشارت المصادر إلى أن السلطات المصرية ستواصل البحث والتحرى وملاحقة باقي القائمة التي قدمتها السلطات الليبية لمصر وتتضمن 23 شخصا إضافيا طبقا لإتفاق تم عقده بين السلطات المصرية والليبية مؤخرا .

وكان رئيس الحكومة المؤقتة السيد ” علي زيدان ” قد أكد أمس الثلاثاء أنه تم القبض على مجموعة من عناصر النظام السابق منهم أحمد قذاف الدم ، وعلي محمود ماريا ، وعلي الكيلاني ، وعدد آخر ممن أجرموا في حق الشعب الليبي ، وأنهم الآن رهن الاعتقال بمصر.

وأضاف رئيس الحكومة أن التعامل مع هؤلاء المطلوبين سيكون وفقا لمقتضيات العدالة والقبض الدولية ، ولن يمس كرامة الإنسان ، ولن ينال من قدسية النفس الإنسانية ، وأنهم سيعاملون معاملة حسنة كمتهمين ، ويوفر لهم حق الدفاع وكافة مقتضيات التعامل في السجون العادية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>