الرئيسية » الأخبار » وزارتا التخطيط ، والعمل والتأهيل تبحثان توزيع مليار دينار مخصصات بند التدريب في الميزانية العامة

وزارتا التخطيط ، والعمل والتأهيل تبحثان توزيع مليار دينار مخصصات بند التدريب في الميزانية العامة

وكالة الانباء الليبية

بحثت وزارتا التخطيط ، والعمل والتأهيل ، في اجتماعهما التنسيقي الذي عقد اليوم الثلاثاء بطرابلس ، معايير توزيع مخصصات بند التدريب في الميزانية العامة للدولة لسنة 2013 والبالغة مليار دينار ليبي.

وناقش الاجتماع – الذي حضره وكلاء الوزارات بالحكومة المؤقتة – الخطط المعتمدة من الوزارات والتي تمت إحالتها إلى وزارة العمل والتأهيل بشأن برامج التدريب والتأهيل ، والإجراءات التنفيذية لتوزيع مخصصات هذه البرامج وأوجه صرفها .

وأوضح وكيل وزارة التخطيط “عبد اللطيف التونسي” لوكالة الانباء الليبية ، أن ميزانية بند التدريب البالغة مليار دينار ، خصصت لتدريب ثلاث فئات ، هي الباحثون عن العمل ، وهيئة شؤون المحاربين ، والموظفون بالقطاعات الحكومية المختلفة ، بمن فيهم من هم خارج الملاك الوظيفي.

وأضاف أن “ما تم تخصيصه لتدريب الموظفين بالقطاع الحكومي بلغ 330 مليون دينار ، وخصص لتدريب الباحثين عن العمل مبلغ 350 مليون دينار ، بالإضافة إلى تخصيص 200 مليون دينار لهيئة شؤون المحاربين ، و100 مليون للقطاع الخاص ، و20 مليونا لتنمية قدرات مؤسسات المجتمع المدني .

وأشار السيد الوكيل إلى أن اجتماعا وزاريا سيعقد الثلاثاء القادم بوزارة الاتصالات والمعلوماتية لاعتماد المخصصات بشكل عام ، وذلك بعد تقديم الوزارات خططها التدريبية المعتمدة لهذا العام إلى وزارة العمل والتأهيل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>