الرئيسية » الأخبار » ” صوان” يلتقي السفيرة الأمريكية في ليبيا

” صوان” يلتقي السفيرة الأمريكية في ليبيا

صوان - السفيرة الامريكية

طرابلس : استقبل رئيس حزب “العدالة والبناء” السيد “محمد صوان” ظهر اليوم الأحد السفيرة الأمريكية في ليبيا السيدة “ديبورا جونز” والوفد المرافق لها بناء على طلبها ، حيث جـرى خلال الاستقبال بـحـث تـطـورات الأوضـاع في ليبيا ، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السيد رئيس الحزب خلال اللقاء على أن حزب “العدالة والبناء” ليس مهتماً بالمشاركة في الحكومة بقدر اهتمامه بنجاحها واجتياز ليبيا للمرحلة الحرجة التي تمر بها .

وشدد السيد رئيس الحزب في هذا الصدد على ضرورة أن يُنظر لليبيا كموقع جغرافي استراتيجي يُشكّل بوابة الغرب على إفريقيا ، مشيراً إلى أن “العدالة والبناء” يسعى إلى سرعة استقرار البلاد بما يحقق التبادل التجاري والنمو الاقتصادي في ليبيا والذي يعود نفعه على المواطن.

وأوضح السيد رئيس الحزب أن ليبيا ضاعت عليها فرص عديدة من خلال إخفاق الحكومات السابقة ، مضيفاً أن مرحلة السيد “علي زيدان” كانت من أصعب المراحل التي مرت بها ليبيا.

وجدّد السيد رئيس الحزب شكره للولايات المتحدة والمجتمع الدولي على موقفه الرافض لبيع النفط خارج شرعية الدولة وعلى مواقفهم الإيجابية المختلفة .

من جانبها أعربت السفيرة الأمريكية عن اهتمام الولايات المتحدة باستقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا ، منوّهة إلى أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يدرك خصوصية الأوضاع في ليبيا ، مؤكدة في ذات الوقت استمرار حكومة بلادها في مساندتها لليبيا، والعمل على حث المجتمع الدولي للمساهمة بشكل أكبر في هذا المجال.

هذا وقد حضر اللقاء السيد رئيس الدائرة السياسية “صالح المسماري” والسيد “حسام النايلي” رئيس دائرة الاتصال المؤسسي بالحزب .

 المصدر : صفحة حزب العدالة والبناء على الفيسبوك